عميد آداب بنى سويف يحذر أعضاء هيئة التدريس من السعى نحو المجد الشخصي

اجتمع الدكتور جودة مبروك، عميد كلية الآداب بجامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بحضور الدكتور رمضان عامر، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سهير عبد الباسط، وكيل الكلية لشئون الطلاب، والدكتورة عبير عبدالغفار، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لمناقشة الإستعدادات اللازمة للعام الدراسي الجديد.

وأوصى مبروك "خلال الإجتماع ببذل قصارى جهدهم في العملية التعليمية وحث الطلاب على الالتزام بالقيم الجامعية والمشاركة في الأنشطة الطلابية، والالتزام بحضور المحاضرات، فضلا عن تخصيص دورات تدريبية لهم تساعدهم في التفوق الدراسي وسوق العمل بعد التخرج.

وأكد على ضرورة التكاتف والتعاون لعمل مبادرات وأحداث ثقافية لتبادل الأفكار البناءة، محذراً من السعي نحو المجد الشخصي والمصلحة الخاصة،فضلا على ضرورة العمل للمصلحة العامة والإرتقاء بالكلية، مشيرا إلى أنه سيتم استضافة شخصيات هامة جدا وتنظيم محاضرات عن مناهج البحث العلمي.

وأشار عميد كلية الآداب بجامعة بني سويف، إلى أن مهنة التدريس هي أسمى وأخلص مهنة عرفتها البشرية، وما قامت الحضارة الإنسانية إلا على أيدي أفضل المعلمين والمدرسين، حيث أوصى بضرورة الالتزام بالمحاضرات مع شرط ضرورة وضع رقم الإيداع على الكتاب الجامعي، فضلا عن السعي لعمل تنمية ثقافية داخل الكلية وخارجها وتنمية مهارة وقدرة الأستاذ على التغلب على الأزمات والقضاء عليها، بالإضافة إلى أنه شدد على ضرورة فتح المعامل بشكل مستمر وعدم غلقها نهائيا وممنوع وضع أي مكتب يخص عضو هيئة التدريس داخل المعمل.

وأضاف أن افتتاح منفذ الهيئة المصرية العامة للكتاب وأهميته الكبرى في نشر الثقافة الفكرية والعلمية من خلال ما يحويه من كتب في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والدينية والاقتصادية والسياسية والأسرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً