اعلان

"تعليم المنوفية" تفتح أبواب مدرسة إبتدائي للأبقار والماعز بدلا من التلاميذ.. وأهالي القرية: نفسنا قلوبنا تطمن على أولادنا

«برك من المياه، وحيواناتٌ في الأرجاء بدلاً من الأطفال» هذا هو حال مدرسة كوم الشيخ عبيد الإبتدائية الواقعة بالقرية التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، حيث سادت حالة من الغضب بين أهالي القرية بعد أن تركوا أبنائهم في أول أيام العام الدراسي الجديد، متوجهين إلى قرية كفر قرشوم المجاورة للذهاب للمدرسة الإبتدائية.

يقول عبدالسلام السعدني، ولي أمر طالب بقرية كوم الشيخ عبيد، نعاني من عدم توافر المدرسة الابتدائية بالقرية للعام الثاني على التوالي، وذلك لعدم تواجد أي مبني صالح للاستخدام الآدمي، نظرًا لدخول الحيوانات له من "أبقار وماعز" فضلاً عن تواجد الصرف الصحي بحوش المدرسة. 

وأضاف، قمنا بنقل أبنائنا لمدرسة أخري بالقرية المجاورة، وأخطرنا مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وأكدت لنا أن هيئة الأبنية التعليمية أفادت بأنه سيتم ترميم المدرسة في أقرب فترة ممكنة لدخول الطلاب مرة ثانية، فضلاً عن توفير فصول خاصة بالمرحلة الإعدادية. 

«التوك توك وسيلة ركوب غير آمنة للطلاب، بهذه الكلمات أشار السعدني، على الخوف الشديد الذي يحيط بالأهالي نتيجة تركهم لأبنائهم يذهبون للمدرسة مستعملين التوك توك كوسيلة للوصول للمدرسة والتي تبعد 2 كيلو عن القرية.

وفي السياق ذاته، صرح الدكتور مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه سيتم عمل مناقصة جديدة لحصول إحدى الشركات على المدرسة وترميمها وإزالة القاذورات منها لتكون صالحة للاستخدام الآدمي.

 فضلاً عن تواجد المدرسة ضمن خطة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لافتتاحها مرة أخرى للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات