اعلان

مجدي عبدالغني: أنا برئ من عدم حصول صلاح على جائزة الأفضل (خاص)

مجدي عبدالغني، العضو السابق في اتحاد الكرة

أكد مجدي عبدالغني، العضو السابق في اتحاد الكرة، والرئيس السابق جمعية اللاعبين المحترفين بمصر، أنه أرسل تصويت لاعبي الأندية المصرية في استفتاء أفضل لاعب في العالم والتشكيل الأفضل إلى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "الفيبرو".

وقال عبدالغني لـ "أهل مصر"، إنه برئ من عدم تواجد صلاح ضمن التشكيل الأفضل، والمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم، حيث أرسل تصويت كل اللاعبين الذين قاربوا الـ500 لاعب إلى "الفيبرو".

اقرأ أيضا: بعد عدم تصويت المصريين له في استفتاء الأفضل.. محمد صلاح "يتبرى" من منتخب مصر (صورة)

وأضاف الرئيس السابق جمعية اللاعبين المحترفين، الذي يتواجد في ألمانيا لإجراء عملية جراحية، إنه معه الأدلة التي تثبت إرساله لتصويت اللاعبين في الاستفتاء وإرسالها للجهات المنوطة.

اقرأ أيضًا: هل باع "أجيري والمحمدي" محمد صلاح في جائزة الأفضل.. المنتخب يجيب

نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء أمس الإثنين، احتفالية الأفضل "The Best"، على مسرح لا سكالا الشهير بالمدينة الإيطالية روما، حيث فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم، على حساب الهولندي فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وغاب النجم المصري محمد صلاح، عن الحفل، كما أنه غاب عن الجوائز أيضًا، حيث لم يتواجد في تشكيل الأفضل، الذي شهد غياب النجم السنغالي ساديو ماني، في مفاجأة كبيرة، بالرغم من الدور الكبير الذي لعبه النجمين في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وحصل محمد صلاح على 26 نقطة وضعته في المركز الرابع، خلف ميسي ورونالدو وفان دايك.

وتنص لوائح الفيفا على تصويت قادة المنتخبات والمدربين والصحفيين في حفل الجوائز، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط في التصويت، والثاني على ثلاث نقاط، والثالث نقطة واحدة.

ومن المفترض أن يتواجد 3 أشخاص يمثلون مصر في هذا الاستفتاء، وهم قائد المنتخب أحمد المحمدي ومدرب المنتخب أجيري والصحفي المصري هاني دانيال، أي ما يعني ضمان حصول محمد صلاح على 15 نقطة، إلا أنه حدث أمرًا غريبًا، حيث لم يصل تصويت المحمدي وأجيري إلى الفيفا، كما أن دانيال صوت لصلاح كثالثًا وليس في المركز الأول.

وحصل صلاح على نقطة واحدة من أصل 15، كادت أنه تجعله في المركز الثاني على أقل تقدير، حيث كان سيصل للنقطة الـ40، أي أنه فوق صاحب المركز الثاني فان دايك بـ38 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج