اعلان

"البنتاجون" تعلن تصفية 17 داعشي في ليبيا

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن مقتل 17 من مسلحي "داعش" في قصف نفذته قواتها في ليبيا.

وكانت القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا (الأفريكوم) أعلنت، أمس الأربعاء، أّنّها نفذّت ضربة جويّة استهدفت مدينة مرزق جنوبي ليبيا، أسفرت عن مقتل 11 عنصرا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم داعش.

وهذه ثاني ضربة جوية تنفذها الأفريكوم ضد عناصر إرهابية في ليبيا، في أقل من أسبوع، بعدما قتلت الخميس 8 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، قرب مدينة مرزق جنوب ليبيا.

وأوضحت الأفريكوم في بيان نشرته، أن هذه الضربة الجويّة نفذّت الثلاثاء، بالتنسيق مع حكومة الوفاق الليبية، استهدفت إرهابيي داعش في محيط مدينة مرزق، وقتلت 11 منهم، ولم تسفر عن أي إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف اللواء وليام جايلر مدير العمليات في القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، "نفذت هذه الضربة الجوية لتصفية إرهابيي داعش وسلبهم القدرة على شن الهجمات على الشعب الليبي".

ومنذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب السلطة في يناير 2017، نفذ الطيران الأمريكي عدّة ضربات جوية في ليبيا، استهدفت معسكرات تنظيمي داعش والقاعدة، خاصة في مدن الجنوب الليبي، ونجح في القضاء على قيادات إرهابية بارزة.

اقرأ أيضاً: مقتل 11 داعشيا فى ضربة أمريكية في مدينة مرزق الليبية

وفي وقت سابق، أشارت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا إلى أنها "لن تتوانى في مهمتها المتمثلة في تحطيم وتعطيل وتدمير المنظمات الإرهابية وتحقيق الاستقرار في المنطقة"، مؤكدة التزامها بالحفاظ على الضغط المستمر على شبكة الإرهاب ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذ آمن خاصة في ليبيا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر