اعلان

640 مليار جنيه حصيلة الشهادات البلاتينية البنك الأهلي المصرى

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن إجمالي مبيعات شهادات الاستثمار "البلاتينية بأنواعها المختلفة"، بلغت 640 مليار جنيه من إجمالي ودائع تقترب من 1.3 تريليون جنيه بالبنك حتى الشهر الجاري.

ويقدم البنك الأهلي شهادات بلاتينية لأجل 3 سنوات بسعر فائدة ثابت تتراوح بين 14% سنويا عن الشهادات التي يصرف العائد عليها شهريا، و14.25% للشهادات التي يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

وأكد هشام عكاشة أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة يساهم في تقليل التكلفة على المشروعات سواء التي يسعى أصحابها لتنفيذ توسعات رأسمالية جديدة، أو المشروعات المقترضة بالفعل والعائد على قروضها مرتبط بسعر الفائدة الأساسية "الكوريدور" بالمركزي.

اقرأ أيضا..شعبة المواد الغذائية تتوقع انخفاض أسعار السلع الأساسية بعد تراجع معدلات التضخم

من جانبه قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى إن هناك إقبال كبير من العملاء على شراء الشهادات مرتفعة العائد، مشيرا الى أن البنوك العامة الكبرى حرصت على حقوق ومصالح المودعين وقامت بالإبقاء على أسعار العائد على الشهادات الادخارية.

وقرر البنك الأهلي يوم الخميس الماضي، تثبيت العائد على هذه الشهادات ليبقى دون تغيير، وذلك بعد قرار البنك المركزي اليوم بخفض أسعار الفائدة الأساسية بنسبة 1%، لتصبح 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض.

كما يطرح البنك الأهلي عبر فروعه، شهادة الاستثمار "ب" لصالح بنك الاستثمار القومي، بفائدة 14.75% يصرف العائد شهريا لمدة عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شرطة نيويورك تخلي مبنى بجامعة كولومبيا من مؤيدين لفلسطين