اعلان

مجلس النواب يعلن اختيار المستشار محمود فوزي أمينًا عامًا للبرلمان

كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اختيار هيئة مكتب المجلس للمستشار محمود فوزي عبد الباري توليه منصب الأمين العام للبرلمان، الذي تقدم باستقالته في وقت سابق، متمنيًا التوفيق والسداد له وليكن خير خلف لخير سلف، في معاونه أعضاء المجلس لأداء مهامهم الرقابية والتشريعية.

وشغل المستشار محمود فوزي، منصب مستشار رئيس مجلس النواب خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. هتمام أكبر بمشكلات المواطنين.. 5 مبادئ للعمل في دور الانعقاد الخامس بالبرلمان

وجاء قرار رئيس مجلس النواب، بأختيار فوزي أمينًا عامًا لمجلس النواب في ضوء المادة 416 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتي مفادها : يعين الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك فى أول جلسة تالية. ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على جميع إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها.

وتابع رئيس النواب، أن المستشار فوزي مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال فيها، ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير فى القوانين واللوائح.

وكانت قد بدأت منذ قليل، الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بدور الإنعقاد الخامس، من الفصل التشريعيي الأول، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، وتم بداية الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية مصر العربية بدعوة المجلس للإنعقاد، وافتتاح دور الإنعقاد العادي الخامس، ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 229 لسنة 2019 بفض دور الإنعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعي الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً