اعلان

بعد تدريب الأئمة إعلاميا.. ماذا يدرس الدعاة في الدورات التدريبية؟

تعمل وزارة الأوقاف جاهدة على رفع مستوى الأئمة في التعامل مع وسائل الإعلام وذلك عبر اتفاقيات تعاون مع مؤسسات صحفية وإعلامية ومن خلال أساتذة متخصصين في المجال الإعلامي.

ويتم تدريب الأئمة داخل أكاديمية الأوقاف الدولية وأحيانا داخل قطاعات التلفزيون المصري المختلفة سواء أكاديميا أو عمليا ليتم تخريج داعية قادر على توصيل المعلومة الدينية بشكل سلس أثناء ظهوره إعلاميا.

للأئمة.. أسماء المشاركين في الدورة التثقيفية للتوعية السكانية بمحافظة القاهرة

ومن أهم المجالات التى يدرسها الأئمة في دورات التعامل مع وسائل الإعلام فن الكتابة الصحفية، ومواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة، وفنون ومهارات التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وتصميم صفحات التواصل الاجتماعي، الخطاب الديني والرأي العام الداخلي والعالمي .

ويدرس الأئمة أيضا نظام الإعلام المصري والعربي والدولي، إضافة إلى بعض المؤلفات القانونية ليكون هناك خلفية قانونية للداعية بالوزارة، هذا بالتأكيد إلى جانب التطبيق والتدريبات العملية .

وأكد الشيخ جابر طايع، متحدث الأوقاف الرسمي، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بأبنائها لتنمية الجوانب العلمية والإعلامية ، وسُبل التواصل العصري الحديث ، والسعي الدءوب لمواكبة مستجدات العصر ، وصقل المهارات الإعلامية لديهم ، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.

وأضاف طايع، أن هناك إشادة من المحاضرين بالمستوى الذي وصل إليه الأئمة وبما تفعله وزارة الأوقاف من أجل الارتقاء بمستوى الأئمة العلمي والمهاري.

وتابع طايع، أنه استمرارا للدور الذي تقوم بهد الوزارة في صقل مواهب الدعاة والواعظات تم الاتفاق مع كلية الإعلام بجامعة القاهرة لتدريب الواعظات على المهارات والتواصل الإعلامي من خلال استديوهات الكلية وبشهادة معتمدة من جامعة القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً