اعلان
اعلان

نجاح أول عملية جراحة قلب مفتوح للكبار بالتأمين الصحي الشامل في بورسعيد

صرح الدكتور أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة بنجاح أول عملية جراحة قلب مفتوح للكبار في محافظة بورسعيد وإقليم قناة السويس، وذلك بعد إجراء العملية في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل لأول مره في إقليم قناة السويس.

وأكد "السبكي"، أن مستشفى النصر التخصصي نجحت في إجراء أول عملية جراحة قلب مفتوح لمريض عمره ٦٢ عاما في إطار تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل وتم تحويله من وحدة صحة أسرة العرب لعيادة القلب المفتوح بمستشفى النصر ليتم تحديد موعد العملية الجراحية له والتي تمت أمس السبت، وقام باجراء العملية فريق من أكفأ جراحين معهد القلب حيث تكون الفريق من ٦ جراحين بقيادة الدكتور محمد عزيز عميد معهد القلب الأسبق ومستشار المنظومة لجراحات القلب.

وأضاف "السبكي"، أنه تم توفير فريق مكون من ١٢ طبيب من معهد القلب للقيام بمثل تلك الجراحات الدقيقة وتوفير خدمات جراحات القلب الدقيقة لأبناء إقليم قناة السويس.

والجدير بالذكر أن مستشفى النصر سبق لها النجاح في إجراء ٤ عمليات قلب مفتوح للأطفال بواسطة فريق متخصص تحت إشراف مؤسسة مجدي يعقوي للقلب، كما أن المستشفى تتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لضمان تقديم خدمات طبية متميزة للمواطن المصري وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً