اعلان

الأمين المساعد للأطباء: كنت بشتغل 24 ساعة والمستشفى مفيهاش حمام

الدكتور سمير على توني الأمين العام المساعد واستشاري الجراحة
الدكتور سمير على توني الأمين العام المساعد واستشاري الجراحة

كشف الدكتور سمير على توني، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، والأمين العام المساعد واستشاري الجراحة العامة، عن مأساة الأطباء قائلًا: "أنا سويت معاش مبكر في سن الـ 57، ومعاشي الآن 1450 جنيه وكنت أحصل على راتب وصل لـ 4000 جنيه بعد 25 سنة عمل، وكانت النبطشية لمدة 24 ساعة والمستشفى اللي بشتغل فيها مفيهاش حمام وكنت بروح الجامع اللي جنبها.. فلك أن تتخيل الأمر بالنسبة للطبيبة السيدة".

وأشار "توني" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن مهنة الطب صعبة في مصر ويجب تحسين ظروف العمل لأنها من أهم المطالب الأساسية للأطباء خاصة أن الأطباء الآن يموتون أو يسافرون للخارج بسبب الضغوط النفسية والبدنية.

اقرأ أيضًا.. خطوات استخراج الكارت المتكامل لذوي الاحتياجات الخاصة ومميزاته الطبية

وأضاف الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أنه يجب على وزارة الصحة تحسين ظروف العمل وما تشمله من رواتب متدنية، كما أن الطبيب عند تخرجه يحصل على حوالي 2000 جنيه راتب شهري، ويتم نقله بعيدًا عن محافظة المنشأ لمدة عامين كتكليف ومن ثم فترة النيابة أي "التخصص" في محافظة أخرى وإذا سنحت الفرصة له بالتسجيل في جامعة معينة تكون بعيدة جدًا فيعيش طوال عمره مشتتا ينتقل من مكان لآخر.

وتابع: البداية تكمن في أهمية أن تحل الدولة مشكلة استقرار الطبيب النفسي والبدني والسكني، فالمهم أن يكون الطبيب متواجدا في محافظته مع أسرته وأولاده، فضلًا عن أهمية أن تطبق الدولة القانون رقم "14" الذي يُلزم أن تكون الدراسات العليا على نفقة جهة العمل مشيرًا إلى أن الدراسات العليا لا تحمل استفادة للطبيب نفسه ولكنها تعود على صحة المريض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً