اعلان

محافظ البحيرة يتابع حصاد المحاصيل الصيفية ويوجه بزراعة أصناف القمح المقاومة للأصداء

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة استمرار عمل إدارة الإرشاد والمكافحة بجميع الإدارات الزراعية والمرور على كافة المساحات الإجمالية المنزرعة بالقطن هذا العام بزمام المحافظة، وكذا متابعة موقف حصاد الزراعات الصيفية، كما وجه بزراعة أصناف القمح المقاومة للأصداء للحصول على أعلى إنتاجية بجوده عالية.

وأكد المحافظ على أهمية محصول القطن الذى يعد من المحاصيل الصناعية الهامة لتلبية احتياجات الصناعة الوطنية، مشيرًا إلى حرص الدولة على رفع كفاءة وإنتاجية زراعة القطن بما يسهم في تلبية احتياجات الصناعة بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضا: استعدادات مكثفة لزراعة 39 ألف فدان قطن في البحيرة

وفى سياق متصل، تابع آمنة موقف حصاد المحاصيل الصيفية حيث تم حصاد 155952 فدان أرز و327761 فدان ذرة شامية، كما تم الانتهاء من حصاد محاصيل عباد الشمس والفول السوداني والسمسم، وبالنسبة لزراعة البرسيم الشتوي فقد تم زراعة 73163 فدان و25 فدان فول بلدى.

وأشار إلى أنه بالنسبة لخطة التطهير للمساقى والمصارف الخصوصية فقد بلغ إجمالي الأطوال المستهدفة لموسم 2019 2020 بالكم المساقى 2984 كم والمصارف 2044 كم بإجمالي 5028 كم ما تم تطهيره حتى تاريخه 817 كم بنسبة 16.25 % وجارى اتخاذ كافة الإجراءات تحسبا لمواجهة الأمطار والسيول.

ووجه المحافظ بتضافر كافة الجهود وإنهاء كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المزارعين والعمل على توفير الأسمدة والمبيدات اللازمة بشكل منتظم طوال فترة الحصاد والزراعة.

من جانبه صرح المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة بأنه تم حتى الآن جنى 6183 فدان قطن بالبحيرة، مشيرًا إلى توافر تقاوى القمح من جميع الأصناف الموصى بزراعتها قبل موسم الزراعة بوقت كاف بالجمعيات الزراعية ومنافذ الإرشاد الزراعي بالمراكز وهى من شركات موثوق بها وتم التركيز على الأصناف المقاومة للأصداء وعدم زراعة الأصناف التي أصيبت بالصدأ العام الماضي مع إرشاد المزارعين وحثهم على ضرورة الرش الوقائي للصدأ وكذلك رش مبيدات الحشائش للحفاظ على المحصول الاستراتيجي للقطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا