اعلان

ياسمين علي: أنا ضد فكرة الألبومات والوسط الفني مليء بالمافيا (حوار)

مطربة تتميز بصوتها العذب الأسر القادر على خطف القلوب، تجعل كل من يراها على المسرح متسمرا في مكانه لا يفعل شئ سوى الإنصات لها فقط، ياسمين على ابنة الإسكندرية التي بدأت موهبتها منذ الصغر، وأحيت أولى حفلاتها في سن الـ 8 سنوات، وتوالت بعدها حفلاتها في الإسكندرية، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بمعهد الموسيقى العربية لمدة عام واحد، بعدها التحقت بكلية الإعلام قسم صحافة وتدربت على الإخراج الإذاعي وهندسة الصوت الإذاعية، فضلا عن عملها كمذيعة لفترة، وصنعت ياسمين على اسمها وشهرتها من خلال قيامها بغناء اغنيات لفنانين من الزمن الجميل وفنانين حاليين ونشرها على «اليوتيوب»، بعد ذلك أصدرت عدد من الأغاني الخاصة بها، منها «يابتاع الورد، حب زمان، ملاك وشيطان، فرصة تتغير»، كما غنت «تفائلوا بالخير» تتر مسلسل «أمر واقع»، وكان لها تجربتين في عالم التمثيل «عائلة ونيس، وبيت السلايف»، وهي خريجة مدرسة الفنان محمد صبحي في التمثيل، ومؤخرا احيت ياسين حفلا ضخما في ساقية الصاوي، حضره عدد كبير من جمهوره ومحبيها.

وكان لـ «أهل مصر»، حوارا مع ياسمين علي لمعرفة أعمالها القادمة وغيرهما من الأمور الاخرى.

صفي لنا حالتك بعد عودتك للغناء مرة اخري في بيتك ساقية الصاوي؟

أشعر بسعادة كبيرة جدا لعودتي للمكان الذي شهد بدايتي، وسعيدة للغاية بتواجد جمهوري وتفاعلهم معي، وأتمنى أن يبقى حب الجمهور نعمة علي طيلة مشواري الفني، وأن تكون لدي القدرة على إسعادهم دائما.

ما أعمالك الغنائية القادمة؟

في الفترة الحالية أحضر لأغنية «سنجل»، من إنتاجي وسيتم طرحها خلال الفترة القادمة، لكن لا أستطيع أن أتحدث في أي تفاصيل اخرى تخص الأغنية في الفترة الحالية، وتابعت بفكاهة: «داري على شمعتك تقيد». 

لماذا لم تفكر ياسمين على حتى الآن في اصدار ألبوم؟

انا ضد فكرة الألبوم وإذا لجأت له في أحد الأيام سيكون بشكل مختلف تماما عن كل ما يوجد على الساحة الغنائية الآن، لكن فيما يخص مسألة طرح ألبوم وعدد من الأغاني و اشغلكم بها ثم بعد ذلك تختارون اغنية واحدة فقط تعجبكم هذا لا يروق لي، لكن ساحاول على قدر الإمكان أن أسير على مبدأي الحالي وهو طرح أغاني «سنجل» واركز على كل أغنية على حدة، و أختار بعناية الكلمات واللحن والتصوير، فهذا بالنسبة لي افضل حاليا.

هل الوسط الفني مليء بالمافيا كما قالت احدى المطربات؟

بالطبع، والمافيا في الوسط الفني منذ زمن ليست وليدة اليوم، لكننا نحب أن نجمل الأشياء ولا نركز عليها، لكن بالنسبة لي كياسمين علي اهم شئ النية فإذا كانت نيتي سليمة ربنا سيرسل لي من هو حسن النية مثلي وأولاد الحلال، وانا تعرضت كثيرا لمثل هذه المافيا دون الخوض في التفاصيل، لأن انا من النوع الذي يرى الأشياء السلبية وألقيها خلف ظهرى وانساها ولا اتذكرها. 

ما خطواتك القادمة في التمثيل؟

نحضر في الفترة الحالية لمسلسل يسمى "بنت القبايل"، وهو مسلسل صعيدي، من إخراج الأستاذ حسني صالح، وتأليف الكاتب شاذلى فرح، وسأغني تتر المسلسل، لكن فيما يخص تمثيلي فيه من عدمه لم يتم الاستقرار على الأمر حتى الآن.

كيف جاءت مشاركتك في غناء "فرصة تتغير" لمرضى السمنة؟

هذه أغنية أصدرتها ضمن حملة مجانية تحمل نفس الاسم لمساعدة ٢٥ شخص لم يكن لديهم الفرصة لعيش حياة طبيعية بسبب مرض السمنة، وعرضت علي الفكرة وعجبتني جدا لكوني سأكون طرفا في مساعدة هؤلاء الأشخاص، وسعيدة جدا بالأغنية وبمشاركتي في الحملة.

ما تقييمك لخطواتك الفنية؟ 

الحمد لله، انا راضية كل الرضا عن ما وصلت اليه بفضل الله، واسير على ما كتبه الله لي، لكن لا أستطيع أن أقيم نفسي واترك هذا للجمهور الذي يكون على دراية اكبر بذلك، ورأيه يكون مفيدا أكثر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة