اعلان
اعلان

بوتن في قمة المنتدى الاقتصادي: هناك تعاون دائم بين مصر وروسيا لمواجهة الارهاب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب :

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تم بدء العمل على مشروع الضبعة النووي في مصر، متابعًا أنه تم وضع 170 مليون دولار للبنية الأساسية للمشروع.

جاء ذلك في مستهل القمة الأفريقية الروسية في مدينة سوتشي بروسيا.

القمة الأفريقية الروسية

وتابع الرئيس بوتين، أن دولة الإمارات الصديقة اهتمت بهذا المشروع، وأنهم يرغبون في الاشتراك معنا لإقامة مشروعات على أرض مصر.

قمة المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي

وأكد الرئيس بوتين، أن هناك اتصالا دائما بين مصر وروسيا، وتعاونا دائما لمواجهة الارهاب.

اقرأ أيضا: قمة سوتشي.. ملفات على أجندة اللقاء الـ12 للسيسي وبوتين.. استئناف الرحلات الجوية لشرم والغردقة.. الدعوة لإصلاح الأمم المتحدة وأحقية "أفريقيا" في مقعد بمجلس الأمن الدولي

ويرأس القمة، الرئيسان السيسي وبوتين، وأكدت 50 دولة أفريقية مشاركتها في القمة، وذكرت الخارجية المصرية أنّ القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي سيعقدان في مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الحالي، وأنّ القمة لن تقتصر على مناقشة القضايا الاقتصادية، فحسب بل سيتطرق النقاش إلى جميع الموضوعات التي تهم الأطراف بما في ذلك الموضوعات السياسية والاجتماعية وغيرها.

السيسي وبوتين

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي في أثناء وجوده في سوتشي، قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث التعاون الثنائي والقضايا محل الاهتمام، كما يشارك السيسي في إطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً