المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاتصالات: إتاحة تجديد رخص السيارات من محطات البنزين أثناء تمويلها بالوقود

أهل مصر
اعلان

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة تستهدف ميكنة 3 خدمات علي مستوي الجمهورية نهاية يناير 2020 وتشمل تقديم جميع الخدمات المرورية بخلاف الفحص الفني للسيارات بجانب اطلاق خدمات التوثيق والتوكيلات بالاضافة إلي خدمات التموينية.

وقال الوزير،خلال كلمته في ندوة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية المصرية اللبنانية مساء أمس بعنوان" التحول الرقمي الطريق إلي النمو الإقتصادي"، أن الخدمات الثلاثة سيتم حصول المواطن عليها من خلال المنصة الرقمية أو البوابة الالكترونية للحكومة ومراكز الاتصالات وتطبيقات المحمول بجانب منافذ البريد.

أكد الوزير أنه سيتم تطوير مكاتب البريد للقيام بالخدمات التمويلية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتيسير على الشباب فى الحصول علي تمويل افكارهم وتحويلها إلي مشروعات.

وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف تقديم الخدمات بصور استباقية وهي تقوم بتنبيه المواطن فى حالة تغير محل اقامته بنقل بعض الخدمات مثل عدادات الكهرباء أو خدمات التموين او تقديمها من خلال انشاء اكشاك فى محطات الوقود الحديثة، قائلاُ: سائق المركبة سيتاح له تجديد رخصة سيارته وهو يقوم بتمويلها بالوقود" كما سيتم اتاحة الخدمات بنظام الكول سنتر وتوصيلها إلي المنزل او مكان العمل وهي الخدمات التي لا تحتاج إلي إلي ذهاب المواطن للمراكز الخدمات مثل خدمات تجديد رخصة القيادة والبطاقة الشخصية.

وأوضح الوزير أن الخدمات الثلاثة المميكنة تأتي في اطار مشروع ميكنة جميع الخدمات الحكومية والذى بدء تطبيقه تجريبيًا بمحافظة بورسعيد ويشمل تقديم 170 خدمة على مستوي الجمهورية وتقدر تكلفتة بنحو 8 مليار جنيه ويتطلب تنفيذه 36 شهرا.

أشار الوزير أن نجاح تعميم مشروع ميكنة الخدمات الحكومية يتطلب ربط 33 ألف مبني حكومي فى 27 محافظة بكابلات الألياف الضوئية منعاً لحدوث اي انقطاعات او تعطيل للخدمة ومن أجل القضاء نهائيا علي جملة "السيستم واقع".

وأوضح الوزير أنه سيتم تقديم 170 خدمة مميكنة في محافظة بورسعيد بنهاية العام الجاري حيث بدء أول اطلاق للمشروع بالمحافظة بتقديم 18 خدمة في يوليو الماضي و25 خدمة فى سبتمبر و34 خدمة مميكنة في أكتوبر الجاري، مشيراً أنه تم ربط 800 موقع للخدمة ومبني حكومي في بورسعيد بشبكات الألياف الضوئية.

اعلان
عاجل
عاجل
حادث مروع بالطريق الزراعي في البحيرة.. وشهود عيان: 20 سيارة إسعاف لنقل المصابين