اعلان

وزيرالأوقاف من الدقهلية: ننتقل من فقه الأغلبية والأقلية إلى مصطلح الدولة الوطنية

الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف
كتب : عمروعلي

يؤدى الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، شعائر صلاة الجمعة، فى مسجد بقرية مدينة أشمون، التابعة لمحافظة الدقهلية، الذي تم بناؤه بالتبرعات الأهلية، وبلغت قيمة التبرعات لإنهائه قرابة 7 ملايين جنيه.

وكان الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، قد استقبل وزير الأوقاف صباح اليوم بديوان عام مدينة دكرنس وقاما بتوزيع لحوم الأضاحي على المستحقين، بحضور اللواء أسامة أبو المجد والإعلامي أحمد همام عضوي مجلس النواب، وسعد الفرماوي السكرتير المساعد للمحافظة، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة دكرنس.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف يفتتح مسجد عزبة أشمون الكبير بالدقهلية

ومن جانبه أكد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف على تقديره لمحافظ الدقهلية وشكره للدعوة الكريمة، وأضاف أنه في وجود محافظ الدقهلية افتتح أكبر عدد من بيوت الله، مؤكدا على أن عمارة بيوت الله من المساجد والكنائس هي من باب الإعمار في الأرض.

وأوضح وزير الأوقاف أننا في هذه المرحلة ننتقل من فقه الجماعات إلى فقه بناء الدولة بمعناه الواسع، ومن فقه ما قبل الدولة الحديثة إلى ما بعدها ومن فقه دولة الأغلبية والأقلية إلى مصطلح الدولة الوطنية التي يقف أبناؤها أمام القانون على درجة سواء.

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة أن يكون البعد الثقافي للإمام أوسع مما كان عليه وأن يكون على دراية بالتحديات التي تواجه الوطن وأهمها مفهوم الأمن القومي للدولة.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الأزهر والأوقاف وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمدينة والمعنيين بالشأن العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً