اعلان
اعلان

وزارة الصحة الفلسطينية: إصابة ثلاثة جراء غارات إسرائيلية على غزة

صورة ارشيفية
كتب :

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح مختلفة جراء سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

شنت إسرائيل غارات جوية على قطاع غزة ليل الجمعة/السبت بعد ساعات من إعلانها عن رصد إطلاق قذائف صاروخية على جنوب أراضيها.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على عدد من مواقع التدريب لفصائل فلسطينية مسلحة في مناطق متفرقة من قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في بيان أنه تم "رصد إطلاق 7 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية".

ولاحقا أعلن الجيش عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية أخرى أطلقت من قطاع غزة أسفرت عن إصابات بالهلع وأضرار مادية، فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.

وكانت مصادر فلسطينية أعلنت عن إصابة 145 فلسطينيا عصر الجمعة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة ضمن احتجاجات مسيرات العودة الأسبوعية.

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن من بين المصابين 41 بالرصاص الحي أحدهم وصفت حالته بالحرجة فيما كانت الإصابات الأخرى بالرصاص المطاطي والاختناق.

وكانت هذه الجمعة رقم 81 من مسيرات العودة التي تطالب بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً