اعلان

شاطئ بورسعيد بين التطوير وإزالة التعديات والمحافظة: نسمح بأي تعدي

سادت حالة من الإحباط بين مطورى شاطئ بورسعيد، بعد حملات الإزالة التي تم توجيهها من قبل المحافظ اللواء عادل الغضبان، بإزالة كافة المقاعد والشماسي التي وضعها المطورون بشكل جمالي لجذب الأهالى والمغتربين عن المحافظة، وفوجئ مطورو الشاطئ بحملات الإزالة بعد الإشادات العديدة التي أطلقها محافظ بورسعيد خلال اجتماعاته.

وقال محمد دعية، أول مطورى الشاطئ ببورسعيد: تم إحباطنا من محافظة بورسعيد على كافة الأصعدة ماديا ونفسيا رغم جهدنا المبذول الواضح للجميع فى تغيير الصورة السياحية للمحافظة كوننا نحب هذه المدينة ولها حقوق علينا، وهذا ما يعطينا الصبر على التعسف الدائم معنا، رغم ضح الاستثمارات التي تعدت 4 مليون جنيه غير الجهد المعنوى المبذول.

وأضاف "دعية": نستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لوقف ما تقوم به محافظة بورسعيد تجاه الشباب بالمخالفة لكل الأعراف والتعليمات المنادية بتشجيع ومساعدة الشباب والقضاء على البطالة، حيث تقوم بتدميرهم وإهلاك روؤس أموالهم، والقضاء على صغار المستثمرين من أبناء المحافظة وأيضا الزيادة المبالغ فيها بمضاعفة الإيجار سنويا علينا، حيث إن ما نقوم بدفعه إيجارا للمتر خلال عام يتم تمليكه لكبار المستثمرين بنفس القيمة، وعدم تقنين أوضاعنا بعقود تحافظ على حقوق الطرفين بعد التطور الملحوظ لشاطئ بورسعيد خلال العامين السابقين بشهادة جميع زوار بورسعيد والقيمة المضافة للسياحة ببورسعيد وتنمية موارد الدولة دون أى أعباء على ميزانية الدولة.

اقرأ أيضا: "الغضبان": إزالة كافة التعديات على شاطئ بورسعيد وحصر جميع الأسواق العشوائية

وأضاف مطور آخر: بداية من موسم صيف ٢٠١٩، تم تعيين مشرف عام لإدارة شاطئ بورسعيد وبورفؤاد بموجب قرار صادر من اللواء عادل الغضبان، وعليه تم عقد اجتماع بجميع أصحاب الكافيتريات على شاطئ بورسعيد من بداية حى الشرق حتى حى غرب ووضع خطة عمل وهى العمل على تجميل شاطئ بورسعيد، والاتفاق بتجميل المكان ووضع شماسى ثابتة أمام الكافيتريات وعمل تند لتشوين المعدات.

وأضاف: فى المقابل قام أصحاب الكافيتريات بإعادة رفع كفاءة كورنيش شاطئ بورسعيد على نفقتهم الخاصة، وتخفيض أسعار إيجار الشماسي من خلال مبادرات عن طريق إدارة شاطئ بورسعيد، وبمجرد نقل المشرف العام على شاطئ بورسعيد لموقع آخر فؤجئ أصحاب الكافيتريات باللوادر والمعدات.

وأوضحت سعاد الديب، والدة أحد مطورى الشاطئ: هذه الحملات هي محاربة للتطوير والسياحة والشباب الذين تم التعدى على أحلامهم وطموحاتهم بعد أن كان يتم نشر صور كافيهات الشاطئ للتباهي بها على صفحات المحافظة.

وفي نفس السياق، قال عبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد لمحافظة بورسعيد، إن حملات إزالة المخالفات والتعديات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تهدف إلى عودة الانصباط إلى الشاطئ، والحفاظ على النجاح الذي تحقق تحت قيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأكد السكرتير العام المساعد، أنه لن يتم السماح بالعبث في ملف تطوير الشاطئ، أو القيام بأعمال غير المرخص بها قانونا، وأن القانون سيتم تطبيقه بكل حزم على المخالفين. 

وقالت محافظة بورسعيد، في بيان لها، إن المحافظة كانت قد أتاحت الفرصة أمام الشباب وصغار المستثمرين لإقامة مشروعات سياحية وتطوير الشاطئ، استفاد منها "55" شابا وفتاة بالمرحلة الأولى و"18" آخرين بالمرحلة الثانية من خلال مساحات تم تحديدها بين المنتفعين والمحافظة وبحق انتفاع محدد.

وأضاف البيان، أنه مع مرور الوقت بدأت تظهر على الشاطئ تجاوزات من أصحاب هذه المشروعات عن المساحات المقررة فى تعد على أملاك الدولة وحقوق المواطنين فى الاستمتاع بالشاطئ المفتوح، مصحوبة بتأخير سداد مستحقات الدولة مقابل استغلال هذه المساحات المقررة.

وترأس عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد بمحافظة بورسعيد، حملة مكبرة بشاطىء بورسعيد لإزالة المخالفات والتعديات، بمشاركة إدارة الأملاك والرخص والاشغالات والحجز الإدارى والتفتيش والمتابعة وشؤؤن البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً