تنسيق بين "الشباب والرياضة" والاتحاد الإفريقي لوضع اللمسات الأخيرة لأكبر برنامج تطوعي بالقارة

كتب :

التقى أعضاء مكتب الشباب الإفريقى بوزارة الشباب والرياضة، بفريق عمل قطاع الشباب بمفوضية الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا في مقر المفوضية بأديس أبابا بإثيوبيا، وذلك في إطار الترتيبات القائمة لاستضافة مصر أكبر برنامج تطوعي تقيمه مفوضية الاتحاد الإفريقي تحت رعاية رئيس الجمهورية، خلال شهري نوفمبر وديسمبر ٢٠١٩.

ويأتي البرنامج في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بهدف تعميق وضع الشباب المصري كعناصر رئيسية فاعلة في تنمية قارتهم الأم "إفريقيا" وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الإفريقية، كما يلعب البرنامج دورًا لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملًا وازدهارًا وسلمية بيد شبابها.

اقرأ أيضا: الشباب والرياضة تنشر صورة تعريفية ببرنامج متطوعي "الاتحاد الإفريقي"

كما يستند البرنامج إلى أجندة إفريقيا 2063 وميثاق الشباب الإفريقي في مسألة تمكين الشباب كموارد بشرية إفريقية تسعى القارة لتنميتها، حيث يعد برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي (AU-YVC) أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا، تم تأسيسه في عام 2010 واستضافته جمهورية مصر العربية في نسخته السابعة من خلال وزارة الشباب والرياضة في العام 2016، وأشادت به مفوضية الاتحاد الإفريقي على حسن التنظيم والإخراج.

يُذكر أن مصر تستضيف هذا العام، ٢٠٠ شاب وشابة من مختلف الدول الإفريقية لحضور تدريب قاري بالقاهرة لمدة 15 يوما، في إطار تأهيلهم للتطوع لمدة 12 شهرًا كقيادة شابة داخل أجهزة الاتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2024 (لحظة بلحظة)