اعلان

بعد اختناق طلاب ومعلمين.. محافظ أسوان يخاطب "البيئة" بوقف مصنع كيما بسبب الانبعاثات الضارة

محافظ أسوان يطمئن على الحالات المصابة بالإختناق من مصنع كيما

وجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، صباح اليوم الإثنين، بسرعة نقل الحالات المصابة نتيجة اختناق بمدرسة حسين مرسال الثانوية الفنية للبنات بمنطقة المحمودية إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وذلك بسبب انتشار الأدخنة المنبعثة من مصنع كيما القديم إلى مبنى المدرسة.

واستدعى محافظ أسوان الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان والدكتور محمد الدخيلى مدير الإسعاف، وتم نقل 54 حالة إلى مستشفى أسوان الجامعى، وأيضًا لمستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة بواقع 30 حالة حيث خروج معظمهم بعد تماثلهم للشفاء وتلقى العلاج اللازم.

اقرأ أيضًا.. انبعاثات ضارة وأدخنة ناجمة عن مصنع كيما تغطي سماء مدينة أسوان (صور)

كما توجه محافظ أسوان إلى مصنع كيما القديم حيث أمر رئيس مجلس الإدارة بوقف تشغيل قسم الحامض الذى تنبعث منه الأدخنة الضارة، مع تحرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة لتسبب إنتشار هذه الأدخنة فى التلوث البيئى بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.

محافظ أسوان يطمئن على الحالات المصابة بالإختناق من مصنع كيما

وقام اللواء أحمد إبراهيم أيضًا بإجراء إتصال تليفونى بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع وخاصة أنه تم التنبية أكثر من مرة بخطورة الإنبعاثات المنتشرة والمتطايرة منه وهو الذى يتوازى مع إبلاغ رئاسة مجلس الوزراء بالموقف الحالى.

اقرأ أيضًا.. إصابة 20 طالبة ومعلم بمدرسة حسين مرسال بسبب تسرب أدخنة بمصنع كيما في أسوان

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى قسم الطوارئ بمستشفى أسوان الجامعى، وأيضًا إلى مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة للإطمئنان على الحالات المصابة بالإختناق ومباشرة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، بجانب توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

اقرأ أيضًَا.. مصنع كيما بأسوان يوقف وحدة النيتريك بعد إصابة طلاب مدرسة بحالات اختناق

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء محمد عمارة مدير أمن أسوان، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى النائبين ياسين عبد الصبور وحسن سيد خليل عضوا مجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم