اعلان

وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان قصر ثقافة دمنهور

افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والأديب الكبير يوسف القعيد ابن البحيرة، قصر ثقافة دمنهور المقام على مساحة 1129 متر  بتكلفة إجمالية 67 مليون جنيه لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي محافظة البحيرة.

اقرأ أيضا محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح قصر الثقافة بدمنهور

ورحب اللواء المحافظ بجميع الحضور على أرض البحيرة مؤكدا أن القصر منارة ثقافية جديدة تضيف للمحافظة الكثير حيث أن العلم والثقافة والمعرفة لهما دور كبير فى إرساء الهوية مشيرا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة.

وشهدت المحافظة خلال العام الحالى بناء مدارس بقيمة تجاوزت 700 مليون جنيه كما بلغ الإنفاق فى المشروعات الثقافية 165 مليون جنيه لأهمية العلم والثقافة فى تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها على تشكيل وإفراز شخصية قويمة تمتلك من الوعى والفكر ما تستطيع من خلال اتخاذ القرارات والوعى بكل ما تشهده بلدنا حاليا من إنجازات فى شتى القطاعات.

وأشار أنه بافتتاح قصر ثقافة دمنهور اليوم تنطلق نجمة ثقافية جديدة فى سماء البحيرة لتضاف إلى صروحها الفريدة الأخرى كدار أوبرا دمنهور ومركز الإبداع الفنى ومكتبة مصر العامة بدمنهور وشقيقتها الصغرى مكتبة كفر الدوار التى تم افتتاحها اليوم  الأمر الذى سيسهم  فى خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية.

وأضاف آمنة أن محافظة البحيرة التى طالما قدمت لمصر علماء وأدباء ومفكرين وفنانين ومثقفين فى شتى المجالات ستظل تقدم شبابها الواعد لاستكمال مسيرة التنمية والعمل والبناء  والتى تبدأ بتنمية الفكر والعقل والوجدان.

كما أكدت الدكتورة وزيرة الثقافة أننا نضيف اليوم صرح جديد إلى ركائز الثقافة المصرية للمساهمة فى التنوير من خلال البرامج المتميزة التى تقدمها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع 

وأشارت الوزيرة أن البحيرة أنجبت لمصر عددا من الرموز ممن أثروا الحياة الثقافية والأدبية والدينية والعلمية وفى شتى الفنون والمجالات عبر العصور. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف