رجل يفقد حياته بسبب لعاب كلب

كتب : وكالات

توفي رجل يبلغ من العمر 63 عاما، من محبي الكلاب إثر إصابته بعدوى نادرة، انتقلت إليه أودت إلى إصابته بالغرغرينا، وظهور بثور رهيبة على جلده، وقال الأطباء إن الرجل كان بصحة جيدة قبل أن يصاب بالمرض المدمر الناتج عن لعاب كلبه.

وقضى المريض أكثر من أسبوعين في المستشفى، من المعاناة من سلسلة من الحالات الصحية الخطيرة بما فيها الالتهاب الرئوي والغرغرينا والحمى التي جعلت حرارته تبلغ 41 درجة مئوية.

اقرأ أيضا.. كيف ينتقل مرض داء الكلب "السعار".. واجراءات الوقاية بعد التعرض للعض

وأصيب بما يعرف باسم سخامية عضة الكلب أو "كابنوسيتوفاغا كانيمورسوس"، وهي بكتيريا تعايشية بشكل طبيعي في لثة الكلاب والقطط، وتنتقل عادة عن طريق العض أو اللعق أو حتى القرب من الحيوان الحامل لها، وظهرت عليه أعراض شبيهة بالإنفلونزا لمدة ثلاثة أيام، وحمى وصعوبة في التنفس، بمجرد تشخيص حالته، بدأ الأطباء في العلاج ، حيث كان الرجل بحاجة إلى عناية مركزة لمحاولة إنقاذ حياته.

وعلى الرغم من محاولة الأطباء إنعاش قلبه ووضعه على أجهزة التنفس، إلا أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في إنقاذ حياته، وتوفي الرجل بعد 16 يوما من دخوله المستشفى.

ووفقا لدراسة أجريت في هولندا فإن هذه البكتيريا نادرة، وتصيب شخصا واحدا فقط من بين كل 1.5 مليون شخص، وتتسبب في وفاة 28 إلى 31% من الحالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
‏سفير إسبانيا: نقدر جهود مصر والرئيس السيسي لوقف إراقة الدماء بغزة ولبنان‏