اعلان

إحالة قضية رشوة رئيس حى غرب مدينة نصر لنيابة أمن الدولة العليا

صورة ارشيفية
كتب :

أحالت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار عصام خليفة، رئيس النيابة، ملف التحقيقات التابع لقضية اتهام رئيس حي غرب مدينة نصر السابق و2 آخرين بتقديم رشوة مالية لموظف بالأملاك الحكومة مقابل تقنين أوضاع مساحات مختلفة من الأراضي في نطاق حزام الدائري الإقليمي لنيابة أمن الدولة العليا، وكشفت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار أحمد عز الدين المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أن رئيس حي غرب مدينة نصر، أدلى بأنه أثناء عمله بالحي وبتردد المتهمين الثاني والثالثة، أعضاء جمعية خيرية على الحي، نشأت بينهم علاقة صداقة وبترك العمل بالحي طلب المتهمين مساعدته في تقنين مساحات من الأراضي بنطاق الحزام الدائري الإقليمي.

وتابع المتهم أنه أبلغهم أن هناك أحد الموظفين بالأملاك الحكومية مسئول عن الملف الخاص بتقين الأراضي وبالتوجه له عرض المتهمان الثاني والثالثة على الموظف مبلغ مالي كرشوة بالإضافة لعضوية الجمعية لكنني لم أعرض على الموظف أي رشوة "أنا كنت وسيط فقط".

وأقرَّ المتهمان الثاني والثالث أعضاء الجمعية الخيرية بعرض رشوة مالية على الموظف مقابل تقنين الأراضي، وتم الاتفاق على التقابل في كافية بمصر الجديدة وهناك تم القبض علينا.

اقرأ أيضا.. "على عينك يا تاجر".. القبض على شخصين باعا سيارة مسروقة عبر موقع تسويق إلكتروني بالقاهرة

وأضافت التحقيقات باعترفات الموظف: قال إنه منذ أيام بدأ رئيس حي غرب مدينة نصر وآخرين بالتردد على إدارة الأملاك الحكومية لتقنين مساحات من الأراضي بالمخالفة للقرارات الصادرة فعرضوا عليه رشوة مالية، فتوجه للرقابة الإدارية وقدم بلاغًا ضد المتهمين فطلب منه ضابط الرقابة الإدارية باستدراجهم وإيهامهم بالموافقة على العرض وبالفعل طلب منهم الحضور لدفع مقدم الرشوة في كافيه بمصر الجديدة.

وكشفت تحريات الرقابة الإدارية أن المتهمين عرضوا على الموظف عضوية بالجمعية ومبلغ 60 ألف جنيه كمقدم رشوة في سبيل تقنين أوضاع الأراضي لضمها للجمعية، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً