اعلان

التعديل الوزاري الجديد.. مصادر لـ"أهل مصر": نفيين جامع البديل الأقرب لعمرو نصار في التجارة والصناعة

نفيين جامع
كتب : أهل مصر

التعديل الوزاري الجديد، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التجارة والصناعة، عن توقعات رحيل عمرو نصار، الوزير الحالي في التعديلات الوزارية الحالية، والمقرر أن تكون قبل نهاية الشهر الجاري، أو مع بداية شهر ديسمبر.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، عن أن "نفيين جامع"، الرئيس التنفيذ لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هي المرشحة الأولي لتولي حقيبة التجارة والصناعة خلال الساعات المقبلة.

التعديل الوزاري الجديد

اقرأ أيضًا.. "الإسكان": إجراء قرعة تشغيل 188 سيارة وبيع 10 محال بـ 6 أكتوبر والعبور

وتشهد الأيام الماضية حالة من الجدل الكبير نظرًا لتوجه الحكومة المصرية لحركة من الإصلاحات التعديلات، لتنفيذ طموحات المواطنين ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين، وكذلك القيادات السياسية، بعدما فشلت العديد من قيادات الحكومة في الوصول للمستهدفات المالية التي حددتها الحكومة، وكذلك فشلت في حل الأزمات التي تواجه الاقتصاد ومجموعة رجال الأعمال داخليًا وخارجيًا.

وكشفت مصادر مطلعة، المؤشرات الأولية للتعديلات الوزارية المرتقبة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من المقرر أن يكون غدًا الخميس بعد أن يتم الموافقة عليه من البرلمان.

التعديل الوزاري المرتقب

وتعد نيفين جامع، أول مصرية تشغل منصب رئيس الجهاز التنفيذي للتنمية لتمويل المشروعات الصغيرة منذ يوليو عام 2017، وهي مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والتنمية منذ أبريل عام 2015، وشغلت منصب مستشار وزير التضامن الاجتماعي ومدير برنامج الدعم النقدي بين 2014 و2015، وصاحب ومدير مركز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبحوث والاستشارات "MENARC" بين 2013 و2014، ومستشار للتخطيط والرصد والتقييم ورئيس "الشبكة المصرية للبحوث والتقييم"، كما تولت منصب مدير برامج التخطيط والمتابعة والتقييم والسياسات العامة في "منظمة اليونيسف" في مصر بين 2007 و2013

تخرجت في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1984، لديها خبرة كبيرة في الاقتصاد والشئون المصرفية ما يقرب من 30 عامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً