اعلان

دراسة لمد الخط الثالث بالمترو من محطة عدلى منصور إلى مطار القاهرة

صورة أرشيفية

أكد مصدر بالهيئة القومية للأنفاق عن استمرار الأعمال التنفيذية للخط الثالث لمترو الأنفاق والتى تشمل أعمال الجزء الثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث بمحطات النزهة وعدلى منصور.

وتمتد المرحلة الرابعة من محطة هـارون فى مصر الجديدة في مسار نفقي حتي محطة النزهة 1 بطــول 5.15 كــم ثم في مســار علوي حتي محطة السلام "المستشار عدلي منصور" بالقرب من موقف العاشر التابع للدائي الإقليمى بطول 6.37 كــم وفرع أخر من محطة هارون حتي صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي بطول 6.65 كــم ليصل إجمالي طول المرحلة إلي 18.17 كــم و15 محطة.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن هناك دراسة لمد الخط الثالث من محطة عدلى منصور بطول حوالى 3.5 كم ليصل إلى مطار القاهرة بتكلفة تصل بالكامل إلى 16.202 مليار جنيه بجانب 1.5 مليار جنيه لـ 3 محطات تحت الدراسة تصل بين محطة عدلي منصور حتي المطار.

اقرأ أيضا: افتتاح محطة النزهة وهشام بركات.. ننشر آخر تطورات المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وأـوضح المصدر أن تكلفة الخط الثالث بجميع المراحل تبلغ 97 مليار جنيه وتقوم الهيئة بتنفيذ مراحل الخط الثالث بالتوازي مع بعضهم البعض حيث تم البدء في الحفر النفقي من محطة ناصر في اتجاه محطة ماسبيرو كما أن الخط الثالث يحقق الربط بين شرق القاهرة من محطة عدلى منصور "موقف العاشر" وغرب القاهرة "بولاق الدكرور وإمبابة" بطول 45 كم وبإستكمال تنفيذ الخط الثالث ستصل القدرة الإستعابية للثلاثة خطوط ما يزيد عن 3.5 مليون راكب يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود (0-1) في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | جوووووول حرس الحدود