اعلان

محافظ الشرقية يفتتح مسجد النصر بقرية السناجرة بأبو حماد

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مسجد النصر" بقرية السناجرة التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، والنائب أحمد فؤاد أباظة والنائب ثروت سويلم والقيادات التنفيذية والأمنية وأهالي القرية.

أوضح المحافظ أن إعمار المساجد يُعد هدفًا نبيلًا فالمسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبرًا لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، مشيرًا إلى أنه تم إفتتاح عدد 24 مسجد بتكلفة تتخطى 112 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، وذلك بالجهود الذاتية بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وفرشهم تجهيزهم أمام المصلين من أبناء المحافظة.

اقرأ أيضا.. "الزرزامون" المحطة القادمة لقوافل مهرجان البيئة السابع عشر بجامعة الزقازيق

أشاد المحافظ بدور ومجهودات المواطنين من أبناء محافظة الشرقية في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة.

يذكر أن المسجد تم إنشاؤه بالجهود الذاتية لأهالي القرية وذلك على مساحة 1000 متر مربع، يضم طابقين بأحدهما مُصلى للسيدات.

وبنفس السياق أدى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، صلاة الجمعة وسط جموع المصلين من أبناء المدينة بمسجد النصر، وتم نقل الصلاة على الهواء مباشرة عبر شاشات التليفزيون المصري.

قام بإلقاء خطبة الجمعة الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف رئيس القطاع الديني وتحدث فيها عن فضل إعمار المساجد ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها مؤكدًا أن المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات، كما تحدث عن فضل بر الوالدين وصلة الأرحام لبناء مجتمع سليم.

وتقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء القرية بمناسبة إفتتاح المسجد وتهيئتة لاستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحة.

أكد المحافظ أن المسجد يمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.أكد المحافظ أن المسجد يمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً