العنف يجتاح مدارس الدقهلية.. طالب بالإعدادي يطعن زميله بـ"مطواة" ومعلمة تكسر قدم طالب (فيديو)

كتب : عمروعلى

تتوالى الأحداث المزعجة كل يوم فى مدارس محافظة الدقهلية بجميع مراحلها، ما تسببت فى غضب كثير من أولياء الأمور، خوفا على أبنائهم من العنف بين الطلاب، أو نتيجة عنف بعض المعلمين.

عدد من مدارس الدقهلية شهدت عددا من الوقائع المختلفة، ومنها مدرسة عثمان جاد الإعدادية، بقرية البيضاء التابعة لمدينة تمي الأمديد، بمحافظة الدقهلية، حيث شهدت طعن طالب لزميله بسلاح أبيض "مطواة"، وتم نقل المصاب إلى المستشفى ليتلقى العلاج.

وأكد مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم، أن الطالب المصاب محمد جمعة محمد، في الصف الثاني الإعدادي، بمدرسة عثمان جاد، وبسؤاله قال إن زميله كان معه سلاح أبيض أثناء دخوله المدرسة وقام بطعنه فى الظهر إثر خلافات بينهما.

شاهد ايضا|طالب يطعن زميله بـ"مطواة" داخل مدرسة إعدادية في الدقهلية (فيديو)

وأكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه تم تحويل واقعة مدرسة تمى الأمديد للتحقيق العاجل، وأنه لن يتم التهاون مع المقصر فى عمله والتحقيق في كيفية دخول الطالب بسلاح أبيض إلى داخل المدرسة وسط زملائه وطعن زميله.

لم تكن تلك هي الواقعة الوحيدة، بل شهدت مدرسة مصطفى كامل المشتركة في قرية السبخاوية، التابعة لمركز بلقاس، ضرب معملة لطالب داخل الفصل بعد أن أخذت منه العكاز الذي يتسند عليه لعجز رجله، فقد تعدت المعملة "نانيس.م" بالضرب على الطالب مهند حسام أبو الخير، أثناء تواجده فى فناء المدرسة، وبعد تجمهر الطلاب أمسكت المدرسة بعكاز الطالب، وانهالت عليهم بالضرب مما أدى إلى إصابة الطالب "صاحب العكاز" وتهشم قدمه وتم تحويله للمستشفى.

وأكدت والدة الطالب أن المعملة قامت بذلك من أجل فرض سيطرتها على الطلاب وتسبب ذلك فى كسر وإصابة قدم نجلها المصابة سابقا قائلة: "أنا عاوزة حق ابنى اللى ممكن يروح وبناشد وزير التربية والتعليم بالتحقيق فى الواقعة".

وأكدت والدة الطاب أنها توجهت إلى مركز شرطة بلقاس، وحررت المحضر رقم 9344 لسنة 2019 بلقاس ضد المعلمة.

اقرأ أيضا: معلمة تخطف "عكاز" طالب مريض وتهشم قدمه المصابة في الدقهلية

وقال ماهر بركات، مدير إدارة بلقاس التعليمية، التابعة لمحافظة الدقهلية، إنهم اتخذوا قرارا سريعا تجاه المعلمة المتعدية على الطلاب بالضرب بعد أن تسببت فى كسر قدم طالب بالمدرسة.

وأكد على أنه تم استبعاد المعلمة من المدرسة، وتحويلها إلى التحقيق داخل الإدارة، لافتا إلى أنه لن يسمح بضياع حق أى طالب وأن تصرف المعلمة غير مقبول.

وروى الطالب مهند حسام أبو الخير الطالب بمدرسة مصطفى كامل المشتركة في قرية السبخاوية، تفاصيل ضرب معملة له بعد أن أخذت منه العكاز الذي يتسند عليه لعجز رجله.

وقال الطالب: قامت المدرسة بأخذ منى العكاز الذى استند علية ثم انهالت بالضرب على زملائى ثم استكملت الضرب على وأنا لم أفعل شيئا وتسببت فى كسر قدمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضربة جيوستراتيجية لقناة السويس.. مصر في ورطة بسبب تراجع الإيرادات