بالفيديو.. روسيا تروج للمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد

كتب : كريم يس

عرضت وزارة الصناعة والتجارة الروسية فيديو دعائى للمنطقة الصناعية الروسية فى محيط قناة السويس الجديدة، والتى توضح فيه أن مكان بناء المنطقة الصناعية استراتيجيا ويفى بجميع شروط الملاحة العالمية، حيث سيكون من السهل الوصول لأى مكان فى العالم.

ويشرح الفيديو الذى تم نشره على الموقع الخاص لبناء المنطقة الصناعية الروسية تصميم المنطقة المخصصة، فى شرق بورسعيد، كما سيكون هناك مستشفيات ومحطات توليد كهرباء باستخدام طاقة الرياح.

وكان قد عرض فى روسيا خلال معرض Innoprom شرح تفصيلى للمنطقة الصناعية الروسية فى مصر، والتى ستقام شرق بورسعيد باستثمارات تبلغ 4.6 مليار دولار.

وأوضح مطور المشروع الرئيسى إيليا تيموفييف أن المنطقة الصناعية أطلق عليها اسم "صن سيتى" أى مدينة الشمس وستقام على مساحة ألفى هكتار، موضحا أن المكان مثالى للغاية، حيث تقع المدينة على الساحل المصرى للبحر الأبيض المتوسط، بالقرب من قناة السويس، التى من خلالها تمر التجارة العالمية

يذكر أن المنطقة المخطط إنشاؤها من المتوقع أن تبدأ عملها في 2018 وفقآ لمسئولين روس. في حين توقع وزير التجارة والصناعة المصري، في وقت سابق أن تباشر المنطقة عملها في عام 20172016، فور التوصل إلى اتفاقية بشأن المشاريع التي ستقام عليه سيبلغ نحو 4.6 مليار دولار بحلول عام 2035.

وفي تقرير أعده خبراء الوزارة الروسية بهذا الشأن، ذكر الخبراء أن المنطقة الصناعية الروسية ستقام على مساحة ألفي هكتار، متوقعين أن توفر هذه المنطقة 77.5 ألف فرصة عمل وأن تبلغ الإستثمارات في المنطقة حوالي 4.6 مليار دولار بحلوا عام 2035.

وكانت روسيا ومصر قد وقعتا في فبراير الماضي مذكرة تفاهم حول إنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس، والتي ستضم مشروعات لإنتاج جرارات زراعية ومنتجات بتروكيميائية، وغيرها من المنتجات، وستتمتع هذه المنطقة الصناعية بإعفاءات ضريبية استثنائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة ضد الأخدود (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحه