اعلان
اعلان

زاهي حواس: فبراير القادم سنعلن كيف مات الفرعون الذهبي توت عنخ آمون

زاهي حواس يحكي أسرار الفراعنة لوفد بريطاني

قابل عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس وفد بريطاني رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، أمام تمثال ابو الهول؛ من بينهم مثقفين وادباء وأساتذة في الجامعات وشخصيات عامة.

زاهي حواس يحكي أسرار الفراعنة لوفد بريطاني

وأكد "حواس" للوفد أن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، كما شدد على أن تلك الادعاءات التي تقول أن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أى دليل علمي على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أن "أبو الهول" صخرة صماء لا يوجد أسفلها أى ممرات.

اقرأ أيضًا.. مركز زاهي حواس للمصريات ينظم محاضرة لملكات الفراعنة بمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية

وتحدث حواس عن الاكتشافات الاثرية الأخيرة التي تقوم بها وزارة الاثار وعن حفائره بوادي القرود بالوادي الغربي، بالإضافة إلى اوبرا توت عنخ آمون التي سوف تعرض في افتتاح المتحف المصرى الكبير كما ستعرض ايضا في الذكري المؤية لاكتشاف مقبره توت عنخ آمون في عام ٢٠٢٢.

زاهي حواس يحكي أسرار الفراعنة لوفد بريطاني

وأضاف حواس أن أهم كشف في القرن ٢١ هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن اسرار كثيرة في بناء هرم خوفو، مشيرًا إلى أن الاكتشافات الاثرية التي تقوم بها وزارة الآثار تروج بشكل كبير للسياحة المصرية في كل دول العالم.

ولفت "حواس" إلى أن شهر فبراير ٢٠٢٠ سيعرف العالم اجمع كيف مات الفرعون الذهبي توت عنخ آمون من خلال المشروع القومي لدراسة المومياوات الملكية بالمتحف المصري بالتحرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو