اعلان

منسق عام شباب أسوان يكشف لـ"أهل مصر" نتائج وكواليس "منتدى السلام والتنمية"

شريف الأسواني
شريف الأسواني

قال شريف الأسواني المنسق العام لشباب أسوان :"إن هناك خمس جلسات من ورش العمل شملت مؤتمر السلام والتنمية المستدامة وقضايا المرأة الإفريقية والهجرة الغير شرعية و الصراعات القبلية والمناخ ومواجهة التحديات شهدها المنتدى.

وأكد الأسواني في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"أن حضور عدد من قادة دول افريقيا دلالة واضحة على أهمية المنتدى مضيفًا أن الحضور كان من تشاد والسنغال وجزر القمر ونيجيريا وكثير من القادة الذين قدموا الشكر لمصر شعب وقيادة.

وأضاف أن الرئيس السيسي كان طرح رؤية مصر خلال التحديات التي تواجه دول صحراء الساحل كما طرح استراتيجيته في وضع كافة الجهود من الشركاء الافارقة للتصدي لتلك التحديات بجانب قضايا ومشكلات أخرى.

وتابع :" تجربة مصر لابد من تعميمها على مستوى القارة لأننا عشنا نفس الظروف و بإرادتنا تغلبنا وواصلنا في البناء رغم الإرهاب.

وأكمل :" ان الرئيس عبدالفتاح السيسي أوضح في كلمته التحديات التي يجب أن تواجه من كافة بلدان القارة كما نوه على ان الامن سبيل التنمية.

وأختتم الأسواني:" شهدت القارة الافريقية تغيرات وأصبحت محط أنظار العالم على يد فخامة الرئيس.

كان الرئيس السيسي قال خلال الجلسة الختامية لفعاليات "منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا" المنعقد بمدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي أول أمس الخميس- إن منظمي المنتدى حرصوا على أن يكون جدول الأعمال معبرا عن التحديات التي تواجهها دول قارتنا وعلى أن تشهد جلساته مناقشات جادة وصريحة سعيا نحو إدراك أعمق لهذه التحديات والجهد المطلوب لإيجاد حلول واقعية لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً