اعلان

سامح شكري في منتدى شباب العالم: لا تستطيع دولة بمفردها التصدي للإرهاب (فيديو)

سامح شكري في منتدى شباب العالم
سامح شكري في منتدى شباب العالم

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته فى الجمعية الأولى للأمم المتحدةعام 2014 بضرورة محاربة التوجه الإرهابي من خلال تصويب الخطاب الديني وتصحيح المسار بهذا الشأن تركت أثرا واضحا، منوها بالدعوة إلى ضرورة وضع مقاربة شاملة لمواجهة الإرهاب بكافة صوره لمواجهة التنظميات المختلفة التى تنتهج هذا الفكر العنيف، ولفت شكري خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إلى ضرورة العمل على محاصرة هذه التنظميات الإرهابية والدول التى تدعمها.

منتدى شباب العالم

وشدد شكري على ضرورة تضافر الجهود الأمنية لتكون الحرب على الإرهاب حربا شاملة من قبل المجتمع الدولى.

منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

وأضاف أنه لا تستطيع أى دولة بمفردها أن تتصدى للإرهاب بل يتطلب الأمر سياسيات مستقرة جماعية تؤدى إلى هذا الهدف، مشيرًا إلى مشاركة مصر فى التجمعات الدولية للقضاء على داعش.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية من منتدى شباب العالم 2019: أحداث 2011 وتداعياتها كان لها تأثير على السلم الإقليمي والدولي

منتدى شباب العالم 2019

وقد انطلقت النسخة الثالث من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب.

فاعليات منتدى شباب العالم

ويتضمن منتدى شباب العالم منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يقصون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة