اعلان

تطوير مداخل القرى ورفع المخلفات بمركز ملوي بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا أعمال إنشاء مدخل قرية الشيخ حسين والذي تنفذه الوحدة المحلية بالتعاون مع أهالى القرية "جهود ذاتية"، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والذي وجه بالاستمرار في أعمال تطوير وتجميل مداخل المدن الرئيسية والقرى التابعة لها وإظهارها بالمظهر اللائق أمام زائريها.

وتابع اللواء وجدي زقزوق رئيس الوحدة المحلية لأعمال التطوير، كما تفقد سير العمل داخل الوحدة الصحية بالقرية للتأكد من مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين من أهالى القرية، ومعرفة مدى الانضباط من قبل العاملين بالوحدة الصحية والتزامهم بمواعيد العمل.

أقرأ ايضًا.. محافظ المنيا يتفقد موقع انهيار سور الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا بملوي

وفى سياق متصل، نظمت الوحدة المحلية حملة نظافة مكبرة بحي جنوب المدينة و3 قرى شملت قلندول، ابشادات، الروضة، حيث تم رفع المخلفات وتراكمات القمامة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب الوسيطة، وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز والحد من انتشار التلوث البيئي.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، أن مركز التجارب والبحوث الزراعية بصدد استهداف زراعة 60 فدان جديدًا من القمح، باستخدام نظام الزراعة الآلي الحديث "الستارة" بفتحتي "16، 17"، بشوشة، وذلك تنفيذًا لخطة التوسعات الزراعية بأراضي الجامعة بمنطقة شوشة خلال الموسم الشتوي 2019-2020م، سعيًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ودعم وتنشيط زراعة القمح، وإضافة عائد اقتصادي للقطاع الزراعي بالمركز، إضافة إلى تغيير طرق الزراعة القديمة لتواكب التطور الزراعي الحديث الذي يمكن من مضاعفة إنتاج أفضل أنواع المحاصيل.

وأضاف الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المركز قد أنهى حفر "بئر" جديدة لتوفير المياه لـ 150 فدان في منطقة بفتحة رقم "11"، وجاري إعدادها لتدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة، بعد إنهاء توصيل شبكة الكهرباء بها.

وأوضح الدكتور محمود عبد الهادي مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة أن نظام الزراعة الآلي هي عملية استخدام الآلات الزراعية من أجل ميكنة الأعمال الزراعية، الأمر الذي يزيد بشكل كبير من إنتاجية العامل الزراعي، إلى جانب تحسين كفاءة الإنتاج، وزيادة حجمه، وتحسين المنتجات الزراعية كواحدة من العوامل المسؤولة عن التحضر والاقتصاديات الصناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني