اعلان

1500 جنيه حدًا أقصى.. الأوقاف تعلن مرتبات جديدة لمقيمي الشعائر وخطباء المكافأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، عن عقد دورات تدريبية وتأهيلية لخطباء المكافأة الراغبين فى إقامة الشعائر أو التحفيظ فى المدارس القرآنية.

وأوضحت الأوقاف، أنه من سيجتاز الدوراتالتى سيتم عقدها سيتقاضى مكافأة شهرية قدرها 500 جنيه إذا كان المسجد فى محافظته، أما إذا كان خارج محافظته فسيتقاضى ألف جنيه، أما فى المحافظات النائية فسيتقاضى 1500 جنيه، ها إلى جانب إلحاقه بمكتب تحفيظ قرآن كريم أو مدرسة قرآنية مقابل مكافأة شهرية قدرها 300 جنيه

اقرأ أيضًا..  إصابة ثلاثة أشخاص إثر اصطدام قطار بجرار زراعي في المنصورة (صور)

وأضافت الوزارة، أنه بالنسبة لخطباء المكافأة ممن لم ينجحوا في اختبارات التحسين أو لم يتقدموا إليها سيكون أمامهم التقدم لاختبارات التحسين ومن يجتاز منهم الاختبارات يعامل معاملة من هم على بند التحسين في كل شيء وفي جميع الميزات المالية .

وأردفت، أنها ستعطى الأولوية في إقامة الشعائر والمدارس القرآنية لخطباء المكافأة الذين لا يعملون بالحكومة ولا بالقطاع العام .

وشددت الوزارة، على أنه لا مجال على الإطلاق لتعيين أي شخص على أي وظيفة كانت بالوزارة إلا من خلال المسابقات الرسمية والكفاءة التامة من خلال النجاح في المسابقات .

وأكدت، أنه من يتخلف عن الدورات التأهيلية التي تعقدها الوزارة بدون عذر مقبول سيتم تجميد تصريح خطابته لحين اجتياز الدروة .

وحذرت من ترك الخطيب مسجده بغير عذر مقبول في أي جمعة سيتم إلغاء تصريحه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نتيجة الإخلال بواجبه الوطني .

ونبهت، أنه على أي خطيب يطرأ له ما يحول دون مواصلة أدائه للخطبة عليه أن يتقدم لمدير المديرية أو مدير الدعوة أو مدير الإدارة بطلب اعتذار مكتوب عن عدم أداء الخطبة وإلا عرض نفسه للمسائلة سواء كان اعتذار دائمًا أم مؤقتًا ومحددًا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عودة مصانع الأسمدة للعمل اليوم الخميس بعد تعطل يوم كامل