اعلان

برلماني عن تصريح السيسي "أنا مقاتل شرس": رسالة لأعداء الوطن.. وقطر وتركيا في المقدمة

اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النو
اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النو
كتب : رشا مكي

علق اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب على تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاء مفتوح مع مجموعة من شباب العالم على هامش منتدى الشباب المنعقد في مدينة شرم الشيخ:" أنا إنسان مسالم جدا مش معنى مسالم أن أنا مش مقاتل، ولكن أنا مقاتل عندما يفرض عليا القتال بأشرس مما تتصورون" .

وقال العوضي إن الأمن القومي المصري يواجه الكثير من التحديات داخلية وخارجية خلال الفترة الأخيرة تهدف في الحقيقة إلى تعطيل مسيرة الوطن نحو التنمية خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف العوضي أن أعداء الوطن كثر وتابع:" أعداء الوطن في الداخل والخارج مثل قطر وتركيا"، وأكمل:" وأحنا شايفين العمليات الإرهابية اللي بتم في مصر الحرب التي نخوضها للقضاء على الجماعات"، وأكد:" طلاما بندافع عن بلدنا وأرضنا فمفروض علينا القتال، مش هنقد ساكتين يعني".

وأوضح العوضي قصد الرئيس السيسي من قوله هو توجيه رسالة لكل من يحاول تهديد أو الحاق الضرر بالأمن القومي للبلاد وأضاف:" أي حاجة تضر بمصر، طبعًا القيادة السياسية لن تقف مكتوفة الأيدي، هترد على هذه العدائات دفاعا عن الأرض والبلد".

وأشار إلى تركيا أحد الأعداء التي تمثل خطر جديد يهدد الأمن القومي بعد محاولتها للسيطرة على غاز المتوسط والاستيلاء على الثروات الليبية وتصدير الإرهاب لمصر، وتابع:" الرئيس يوجه رسالة للأعداء وما أكثرهم" وأكمل:" وتركيا العدو اللي طالع في المقدر جديد، عايز يبلطج على غاز المتوسط ويدخل قوات في ليبيا ويستولي على البترول والثروات الليبية" وأضاف:" وكمان عايزه تحتوي الجماعات الارهابية وتصدرها لمصر".

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، عقد حوارا مفتوحا مع الشباب اليوم، من ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، والذي شهد العديد من جلسات النقاش التي تناولت مواضيع شائكة ومهمة تخص مصر والقارة الإفريقية والوطن العربي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاء مفتوح مع مجموعة من شباب العالم على هامش منتدى الشباب المنعقد في مدينة شرم الشيخ، إن الجسور ستمد غصبًا عن الناس لكن بالسلام.

وشارك في منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، العديد من القيادات ورؤساء الدول والوفود وعلى رأسهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسائل إعلام عبرية: الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملية اجتياح رفح الفلسطينية