اعلان

الذكاء الاصطناعي يقتحم عالم السيارات 2022

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
كتب : مي طارق

كشفت الصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في أحدث تقرير لها، اليوم، عن أقتحام أنظمة الذكاء الاصطناعي عالم السيارات بحلول 2022.

وتتمحور استخدامات أنظمة الذكاء الاصطناعي داخل السيارات على تنبيه ومساعدة السائق أثناء عملية السير السيارة في حالة وجود مشكلات سواء بشكل مفاجئ، أو عن طريق تنبيه السائق السيارة الغير منتبه، أو التوصية بفواصل راحة للسائقين المتعبين، أو حتى تقليل سرعة السيارة.

الذكاء الاصطناعي

وستراقب أنظمة الذكاء الاصطناعي أيضاً الركاب، وتحذر من أحزمة الأمان غير الثابتة، وتنبه إلى تعديل أجهزة السلامة مثل الوسائد الهوائية والأحزمة لتتناسب مع كيفية جلوسهم، حيث يشهد العالم أول سيارة للأنظمة الذكاء الاصطناعي خلال 2022، حيث جاء ذلك، وفقا لتباين الأبحاث، أن حوالي واحد من كل عشر حوادث للسيارات ناتج إما عن تشتيت انتباه السائقين أو الشعور بالنعاس.

وأوضح المهندسين بعض لقطات من العالم الواقعي للسائقين أثناء القيادة من أجل تدريب الذكاء الاصطناعي على اكتشاف علامات التعب والإلهاء، عن طريق دراسة أوضاع الجفن ومعدلات الرمش لتحديد مستويات النعاس.

وتقوم سيارات "بوش" بأول تجربة على السائقين عبر مقعد الراكب إلى جانب السائق، أو أولئك الذين يجلسون في الجزء الخلفي من السيارة، باستخدام كاميرا مثبتة على مرآة الرؤية الخلفية.

ويتم تقييم البيانات التي يتم جمعها بواسطة نظام المراقبة الداخلي فقط عن طريق برنامج في السيارة نفسها، ولن يتم حفظها أو نقلها إلى بوش أو أي جهة خارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)