اعلان

من يوسف المهنا إلى نفتالي بن يهودا.. التفاصيل الكاملة عن الكويتي الذي اعتنق اليهودية.. صديقه في الجامعة: لم أرى منه عيبا

الكويتي الذي اعتنق اليهودية
الكويتي الذي اعتنق اليهودية

كويتي يعتنق اليهودية، من يوسف المهنا إلي نفتالي بن يهودا، هكذا أصبح الشاب الكويتي المرتد عن الإسلام في الفترة الأخيرة، حيث قالت إسرائيل بالعربية في تغريدة لها على حسابها الرسمي: "الشاب الكويتي المسلم يوسف المهنا، الذي اعتنق اليهودية أصبح في السنوات الأخيرة يطلق على نفسه اسم نفتالي بن يهودا، حيث تحول من طفل تربى على كراهية إسرائيل إلى شاب واع بيهوديته ويتكلم العبرية".

الكويتي الذي اعتنق اليهودية

كويتي يعتنق اليهودية

"أنا نفتالي، 25 عامًا، عربي صهيوني من سكان الكويت، اقرأ التوراة والتلمود، وأُشعل الشموع عشية السبت، أنا أحبّ إسرائيل دينًا وشعبًا"، بهذه الكلمات القليلة عبر الشاب الكويتي يوسف المهنا، خلال لقائه مع إحدى القنوات الإسرائيلية، حيث ظهر معلنًا عن تحولّه من الديانة الإسلامية إلى اليهودية، كما حوّل اسمه من "يوسف" إلى "نفتالي".

كويتي يعتنق اليهودية، وعاش يوسف المهنا أونفتالي بن يهودا الشاب الكويتي المرتد عن الإسلام، في بيت عربي وعشق القضية الفلسطينية، ولاطالما كان يحلم بالعيش في فلسطين، وكثيرا ما كان يدافع عن القضية الفلسطينية، لكن الأن أصبح يقول "إسرائيل أحلى دولة وليس ثمة ما يدعوني إلى كرهها، وإرتد عن الإسلام وأصبح يعتنق اليهودية.

الشاب الكويتي بعد اعتناقه اليهودية

وعن الكويتي الذي اعتنق اليهودية:

قالت صحيفة القبس الكويتية عن مصادر بوزارة الداخلية : سحب الجنسية الكويتية من المواطن الكويتي الذي إعتنق اليهودية.. بعد التحقق، لافتة إلى أنه "إذا ثبتت صحة التقرير المنشور فإن سحب الجنسية الكويتية من المواطن اليهودي سيكون إجراء عاجلا" وعلي الفور أعلنت الداخلية الكويتية عن مباشرتها التحقيق في القضية بعد الجدل الكبير الذي أحدثته في أوساط المجتمع الكويتي، وتم سحب الجنسية منه .

اقرأ أيضا.. وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية: تل أبيب تستعد لحصر أملاك اليهود المتبقية في الدول العربية

اعتناق كويتي اليهودية يثير غضب السوشيال ميديا.. التفاصيل الكاملة

بعدما ظهر الشاب الكويتي الذي إعتنق اليهودية وترك الإسلام، تسبب في حدوث موجة من الغضب العارمة تجاهه، فقال أحد أصدقائه في الدراسة في تغريدة له: "أشعر بالصدمة.. لقد كان معي في الكلية وبنفس التخصص....لم أر منه أي عيب..هداه الله"، وتم تدشين هشتاج بإسم #يوسف_المهنا، وطالب آخر بتفيذ حد الارتداد من الإسلام عليه، قائلا: "هذي مافيها حرية أو وجه نظر هذا فيها حد شرعي يقام عليه حد الارتداد عن الإسلام الله يرفع عنه و لا يبلانا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي