اعلان

خالد الجندي: العالم يتعامل مع المرأة على أنها "سقط" ووسيلة لإشباع النزوة (فيديو)

 الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب : اهل مصر

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،

إن الإسلام منذ الدقيقة الأولى، وفقًا لما جاء في القرآن الكريم حدد وأكد على ضوابط التعامل بين الرجل والمرأة، ومن يغفل ذلك يعتبر بعيدًا عن النهج الاسلامى، محذرا من المخزون الثقافي عند بعض المسلمين وهى أن تعامل المرأة حسب البيئة والظروف.

وأضاف أن نصف العالم يستخدم المرأة كأنها وسيلة من وسائل إرضاء للنزوة والرق الحديث وسوق من أسواق النخاسة، والنصف الآخر يتعامل معها على أنها سقط متاع وشيء لاقيمة له، والاثنين خطأ.

وشدد عل أن البيوت التي تهان فيها المرأة لا تصلح لإنتاج الرجال، لافتًا إلى أن الوصاية على المرأة ليست تحكم وتجبر ولكن وصاية جبر خاطر وحماية وصيانة وإحترام والرقي في التعامل.

اقرأ أيضا.. خالد الجندي: للمرأة الحق أن تعمل بالقضاء.. (فيديو)

وفي حلقة سابقة من برنامجه، قال الجندي إنه عندما نشأت الدول أصبحت لا تحتكم إلى الفتوى بل إلى القانون.

وأضاف أن القاضى أمامه نصوص قانونية يطبقها يتساوى فيها الرجل والمرأة، مشيرًا إلى عدم اعتراضه أن تكون المرأة مأذون لأنها مجرد مؤثق لقانون الدولة.

وفي وقت سابق، قال الجندي، إن الصالحين من البشر أفضل من سائر الأجناس، حتى أفضل من الملائكة، وهذا هو المعروف عند جمهور أهل السنة.

وأوضح أن الملائكة يطيعون الله بالإجبار، أما الإنسان يطيع الله باختياره، متابعًا: "طاعة الملائكة بأصل الخلقة، أما طاعة البشر تكون مع المجاهدة للنفس وكانت عباداتهم أشق".

وأكد أن عبادة البشر أصعب من عبادة الملائكة، لافتًا إلى أن البشر لديهم اجتهاد، أما الملائكة فلا يوجد لديهم اجتهاد، ويفعلون فقط ما يؤمرون به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صيادلة القاهرة»: 5 شركات رئيسية تسيطر على سوق توزيع الأدوية في مصر