اعلان

خبير نفسي لـ أهل مصر: من قتل كلب المطرية شخص سيكوباتي

كتب : رشا مكي

قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة إن من يقوم بتعذيب الحيوانات بهذا الشكل سيكوباتي ولديه اضطرابات شخصية ولا مبالاة، مضيفًا: "لو أتته نفس الفرصة مرة أخرى سيكرر فعلته بل وقد يتجاوز الأمر إلى حد إزاء الأطفال والعجائز".

وأضاف استشاري الطب النفسي، لـ"أهل مصر":" لو جاتله نفس الفرصة هيعمل نفس الحاجة مع أي طفل أو كهل" وتابع:" دا إنسان سيكوباتي سلبي لا مبالي معندوش مشاعر أو إحساس وعنده عدم اهتمام بطبيعة سلوكه".

أزهري لـ أهل مصر عن تعذيب كلب المطرية: "من لا يرحَم لا يُرحم"

وأشار إلى ضرورة تجريم هذا الفعل، ومحاكمة من يقوم بإزاء أي حيوان وأكد أن من أقدم على هذا الفعل اتجاه الكلب قد يتجرأ على فعلها مع أي إنسان وقال: "هو مع الحيوان مع الإنسان مع الطفل مع الكهل اعتبريه بيعمل نفس التصرف".

.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور لمجموعة شباب وهم يعذبون كلبا ويقطعونه بالساطور حتى الموت بالمطرية.

وذكر أحد المتابعين من منطقة المطرية أن سبب قيامهم بقتل الكلب، لتعديه على ماعز ملك الجناة.

ومن جانبها نشرت حنان دعبس مدير مؤسسة حماية الحيوان، عدد من الصور على صفحتها لمقتل الكلب، مؤكدة ضرورة الوصول إلى المتورطين في هذه الواقعة لمحاسبتهم.

ولقي الفيديو غضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاج كلب المطرية موقع التدوينات القصيرة تويتر والذي يطالب بالبحث عن قتلة الكلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً