اعلان

خالد العطار: 5 محافظات في المرحلة الثانية للتحول الرقمي..واطلاق خدمات التموين والتوثيق والمرور خلال الربع الأول من 2020

المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات

قال المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات لشئون التحول الرقمي أنه تم ربط 31.8 ألف منشأة بشبكة كابلات الألياف الضوئية من خلال عمل قواعد بيانات متكاملة لها فضلا عن ربط 700 مبنى حكومي في بورسعيد بقواعد البيانات موحدة.

اقرأ أيضاً.. وزير الاتصالات: التعلم الرقمي الوسيلة الأساسية لزيادة أعداد المتدربين على التكنولوجيا

وتابع العطار في تصريحاته أن المرحلة الثانية من التحول الرقمي  تشمل 5 محافظات حتى مارس المقبل حيث تم تحديد المؤسسات التي سيتم البدء بها لاقامة مصر الرقمية وكذلك الخدمات التي يحتاجها المواطن فعليا ليتم اطلاقها خلال الربع الأول عام 2020 وأبرزها التموين _ الذي يستفيد منه 70 مليون فرد _ والتوثيق والمرور . 

أشار العطار إلى أن تجربة الوزارة في بورسعيد لخدمة التوثيق جيدة حيث تم عمل 14 نوع من الوثائق وتم قياس زمن الخدمة للوصول لمعيار زمني محدد. منوهاً أنه من المستهدف خفض الوقت المهدر وذلك بعد عمل  دراسة لذلك خاصة بخدمتي التوكيلات والمرور . واللتين سيتم اطلاقهما مع بداية السنة الجديدة.

وأضاف العطار أن الخدمات الرقمية الحديثة ستشمل أيضا القطاع التجاري من خلال اطلاق جميع خدمات الهيئة العامة للاستثمار والتي تتضمن خدمات تأسيس الشركات وعقد الجمعيات العمومية وأية تعديلات بصورة الكترونية بنحو 11-12 مركز للهيئة بمختلف المحافظات موضحا أن أي خدمة بتنجح بشكل ايجابي بيتم نقلها من بورسعيد لباقي المحافظات.

كشف العطار أن منظومة التأمين الصحي أيضاً التي تم افتتاحها ببورسعيد سبتمبر الماضي كانت أحد أشكال التحول الرقمي مشددا أنه سيتم استحداثها بباقي المحافظات في المرحلة الثانية للتحول الرقمي. 

أكد العطار أن المنظومة الرقمية الجديدة تساهم في تحريك المواطنين  نحو القنوات الرقمية من خلال الحصول على خدمات الصحة والتعليم والتموين والمرور والتوثيق للقضاء على اهدار الوقت والجهد والمال الذي يضيع بسبب الروتين.

بيًن العطار أن هناك خطة محكمة للقضاء على الفساد الاداري حيث بدأنا خطة مصر الرقمية  للاعتماد على اقتصاديات المنصة الرقمية  والتي يقوم عليها العالم في العصر الحديث من خلال اقتصادات المنصات مستشهدا بفيسبوك الذي يمثل منصة يتصل من خلالها الأفراد ببعض مضيفا أن فكرة المنصة تقوم على التعامل الرقمي من خلال وسيط الكتروني بين عملاء ومقدمين خدمة لكي يتلاقوا جميعا في مكان واحد.  

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت