اعلان

مبادرة "علشان بلدنا".. نشاطات خيرية مثمرة خلال 2019

مبادرة "علشان بلدنا"
كتب :

نظمت مبادرة "علشان بلدنا" التطوعية، القائم عليها طلاب وطالبات من مختلف الجامعات المصرية، العديد من النشاطات والفعاليات والتدريبات خلال عام 2019، وذلك في إطار جهودها لمساعدة الشباب في تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال أحد المسؤولين بالمبادرة، إن "فريق العمل من المتطوعين درّب، وبإمكانيات محدودة جدا، أكثر من 1000 شاب وفتاة في مجالات مختلفة، تشمل تنمية المهارات الذاتية والمهنية والتكنولوجية وريادة الأعمال"، مضيفا "نستهدف مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام المقبل".

مبادرة "علشان بلدنا"

وأشار إلى أنه خلال العام الجاري استطاع فريق العمل إسعاد أطفال مرضي السرطان، وذلك من خلال الزيارات التي نظمها الفريق إلي مستشفي سرطان الأطفال، 57357، والتي نظموا بها حفلات للأطفال وقدموا الهدايا لهم.

ولفت إلى بعض الأنشطة الأخرى التي نظمتها المبادرة خلال العام الجاري، والتي منها ما يتعلق ببعض دور المسنين، وقال "استطعنا، وبالتعاون مع بعض مؤسسات المجتمع المدني، ترميم جدران أكثر من دار للمسنين وتجميلها".

واستطرد في سرد ماتم تحقيقه خلال العام الذي شارف على الانتهاء، والذي شمل تنظيم الورش الفنية والمسابقات، موضحا "ساهمنا في تنمية أكثر من موهبة فنية في الرسم، وفي الأعمال اليدوية، وذلك من خلال المسابقات والورش التي نظمتها المبادرة".

واختتم بقوله إن "كل ذلك تم بإمكانيات محدودة جدا، وهدفنا أن نكون لكل شاب وفتاة مصرية دعم وسند".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل