اعلان

"عانيت كثيرا من التنمر".. "نهى عزام" تحوّل الإعاقة لطاقة والرئيس يكرمها (صور)

"نهى عزام" تحوّل الإعاقة لطاقة والرئيس يكرمها

على الرغم من نظرات الشفقة التى تشعر بها نهى عزام، ذات الـ27 عامًا فى عيون كل يراها، إلا أنها تحدت تلك النظرة، واستمدت منها قوة وطاقة لا حصر لها، لتظهر مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعي، والصحف والمواقع، ويكرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

"نهى عزام" تحوّل الإعاقة لطاقة والرئيس يكرمها

تقول "نهى": "عانيت كثيرا من التنمر منذ الصغر، حيث لم تقبلنى أى مدرسة بمدينة طنطا، فاضطررت إلى تقديم أوراقي بإحدى مدارس كفر الزيات، حيث بدأت التعليم، في سن الـ14، بفصول محو الأمية، وكافحت بصحبة والدتي، للالتحاق بالجامعة، وبفضل الله التحقت بكلية الآداب قسم التاريخ، رغم الاستهزاء والتنمر الذي تعرضت له.

"نهى عزام" تحوّل الإعاقة لطاقة والرئيس يكرمها

واضافت: "بعد التحاقى بالمدرسة الإعدادية، كنت الأولى على المدرسة فى الصف الثانى والثالث، واستمرت رحلة تعليمى حتى حصلت على ليسانس الآداب، ومن ثم جلست فى المنزل بدون عمل لفترة طويلة، حتى شاهدت بعض الفيديوهات على اليوتيوب لصناعة الألعاب من الخرز، والمجسمات، واحترفت صناعتها، حتى أنى بدأت فى الإعلان عن ورش لتعليم السيدات لتأمين حرفة للأرامل والمطلقات، للعمل بالمنزل".

"نهى عزام" تحوّل الإعاقة لطاقة والرئيس يكرمها

وتابعت: "أكثر من ساعدنى خلال مسيرتي وزارة الشباب والرياضة، حيث شاركت فى عدد من المعارض لذوي الهمم، وكرمنى رئيس الجمهورية، ووزير الشباب والرياضة، والخطوة القادمة انطلاق للعالمية".

اقرا ايضا....حبس نجار اقتحم صيدلية وسرق أدوية وأموالا في طنطا

"نهى عزام" تحوّل الإعاقة لطاقة والرئيس يكرمها

يذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية كرم نهى عزام، الحاصلة على ليسانس آداب تاريخ من ذوى القدرات الخاصة؛ لتميزها في عمل مشغولات فنية من الخرز وقيامها بتدريب أصحاب الهمم.

كما كرم أيضًا مصطفى محمد نوفل، من ذوى القدرات الخاصة، لحصوله على المركز الأول فى مجال عرض الأزياء على مستوى الجمهورية، وفوزه بالعديد من المسابقات الرياضية ومشاركته في فيلم وثائقي ضد التنمر، جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لهم بمكتبه بالديوان العام بحضور أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، حيث أهداهم محافظ الغربية درع المحافظة لتميزهم وتشجيعًا لهم على الإستمرار في مسيرة التميز والتفوق.

وأكد على تقديره واعتزازه بأبنائه ذوى القدرات الخاصة كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن وتحقيق الإنجازات في جميع المجالات، موجهًا وكيل وزارة الرياضة بالغربية بتنظيم مسابقات وفعاليات لذوي القدرات الخاصة لاكتشاف المواهب والعمل على رعايتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج