اعلان

"فيها حاجة حلوة".. شباب قريتي الرحابات والقلعية بقنا يتبرعون بـ 20 ألف جنيه لتجميل مداخل قراهم (صور)

تعبيرًا عن حبهم الشديد تجاه القرى التي ولدوا وتربو فيها، قرر مجموعة من شاب مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، بتطوير مداخل القرى التى ينتمون إليها، اتفق مجموعتين من الشباب الذين يعملون في دولتي الكويت والسعودية، لعمل شيء لخدمة قريتهم فتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة تتبرع بمبلغ لتطوير وتجميل القرية التي ينتمون منها.

تبرعت كل مجموعة بمبلغ 10 آلاف جنيه، حيث توجد مجموعة من قرية الرحابات والمجموعة الأخرى من قرية القلعية، والتابعين لمركز أبوتشت، حيث قامت كل مجموعة بإرسال المبالغ المالية إلى عائلتها، لشراء كل المستلزمات التي تساعد في تطوير مداخل القرية وتعطي مظهرًا جماليًا تبهر كل من زائر يدخلها، ويكون موقف إنساني يقدمونه تجاه البلد التي عاشوا حياتهم بها.

اقرأ أيضًا.."فتاة فرشوط".. البراءة في مواجهة الذئاب.. ابنة "الفقراء" تتعرض للاغتصاب.. 3 شباب "واصلين" يغتالون شرفها وإغراءات مالية لإغلاق القضية.. "فرحة": "أنا شفت اللي محدش شافه وهاخد حقي" (فيديو وصور)

فقد قاموا بتطوير المداخل من إقامة أسوار جمالية من الرخام، وزرع أشجار مزهرة، وعمل استراحات وجلسات مظلات، وذلك لتفيد كل شخص يريد الانتظار بوجود مكان يستريح فيه.

وعلى الرغم من وجود هؤلاء الشباب خارج دولتهم ولم توفر لهم فرصة عمل، إلا الهم لم ينسون وطنهم وقررو تفعيل مبادرة لتجميل قراهم بأنفسهم، بعد أن وجدوها مهمشة من قبل المسئولين من نظافة وتجميل، فقرروا يجملوها بأيديهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً