اعلان

صحة أسيوط: رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات استعدادًا لاحتفالات رأس السنة

مديرية الصحة بأسيوط

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم السبت، إستعداداتها لإستقبال إحتفالات العام الميلادي الجديد "الكريسماس"، من خلال خريطة وخطة طبية بجميع المستشفيات والمراكز الصحية، لمواجهة أي حالات طارئة، ونشر سيارات الإسعاف بالمناطق العامة والمتنزهات وحول الكنائس.

اقرأ أيضًا.. محافظ أسيوط: قوافل طبية مجانية لأهالي قرى أبوتيج

وقال الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه جرى رفع درجة الإستعداد القصوى بمديرية الشئون الصحية والمستشفيات والوحدات والمراكز التابعة لها، مع تزويد أقسام الإستقبال والطوارئ بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأضاف أن رفع حالة الإستعداد بمرفق الإسعاف، وزيادة نقاط التمركز الخاصة بها، بحيث تكون قريبة من مناطق التي تشهد توافد المواطنين للإحتفال وتوجيه إدارة مراقبة الأغذية لمتابعة الأسواق، وسحب عينات لتحليلها من أماكن تداول الأغذية والمشروبات، مع ضرورة التحفظ على الأغذية التي أخذت عينات منها لحين ظهور نتائج العينات، بجانب التأكد من استيفاء الأماكن للإشتراطات الصحية.

كما أشار إلى وجود تنسيق بين الصحة ومديرية التموين بالمدينة، لتنفيذ حملات مشتركة بدأت منذ أسبوع على جميع الأسواق التجارية، قامت بمراجعة الشهادات الصحية للعاملين في مجال الأغذية.

ومن الجدير بالذكر أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إطلاق قافلة طبية مجانية شاملة جميع التخصصات، بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير، بقرى النخيلة والمسعودي بمركز ومدينة أبوتيج، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لدعم وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، مشيدًا بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في المساهمة مع الدولة لدعم وتطوير القرى الأكثر احتياجًا وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر