اعلان

أيام الدم والرعب.. 10 جرائم هزت قنا في 2019.. استشهاد النقيب باسم فكري في اشتباكات أثناء تهريب مسجل خطر.. مقتل طفل عائلة الأحمر بعد اغتصابه.. 6 وقائع قتل أشقاء وزوجات

شهدت محافظة قنا، خلال عام 2019، مجموعة من الجرائم، التي أحزنت أسر وقبائل عديدة، من جرائم قتل الأخ، وقتل الزوجة، وقتل حماة الوطن، والأطفال، جرائم ربما شاهدتها قنا من قبل، ولكن خلال هذا العام كثرت بصورة مفزعة.

ورصدت "أهل مصر " أبرز 10 قضايا شغلت الرأي العام في قنا وهم 'مقتل الشهيد باسم فكري، واختفاء ومقتل طفل الأحمر، ومقتل ثناء وعمر، و3 قضايا لقتل الأشقاء، و3قضايا قتل زوجات، وتنتهي بقتل الصديق طمعًا في زوجته"

جرائم تحولت لقضايا رأي عام

مقتل الشهيد باسم فكري

من أشهر الحوادث التي شاهدتها محافظة قنا، خلال هذا العام، وترجع أحداثها إلى أكتوبر الماضي، عندما قادت قوة أمنية تابعة لمركز شرطة قوص، حملة برئاسة النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص، لضبط أحد المسجلين خطر مطلوب ضبطه في 4 قضايا جنائية، وأثناء اصطحابه لديوان المركز، بادر اثنين من العناصر الإجرامية يستقلان دراجة نارية، بإطلاق النيران تجاه سيارة القوة الأمنية، لتمكين المضبوط من الهرب.

الرائد باسم فكري الشهيد

ومع استمرار إطلاق النار بادلتهم القوات إطلاق الأعيرة، مما أسفر عن استشهاد رئيس مباحث قوص، وإصابة ثلاثة أفراد شرطة من القوة المرافقة، ومصرع المتهمين وهبي أحمد علي أحمد، محمد أبو الوفاء جبران، وعبد المحسن صديق محمد وعثُر بحوزة مستقلي الدراجة النارية على 2 بندقية آلية، وبعد ذلك ثأرت الداخلية له بتصفية المتهمان الرئيسيان بقتله "وليد البح" في جبال أسيوط، والشاذلي في أسوان.

اقرأ أيضًا..تشييع جثمان رئيس مباحث قوص من مسجد سيدي عبد الرحيم في قنا (فيديو وصور)

المتهمين بقتل الشهيد باسم

مقتل طفل عائلة الأحمر

اتخذت تلك القضية نطاقًا واسعًا على السوشيال ميديا، وكانت القضية الأغرب كون اختفاء طفل يوجد جميع قبائل المحافظة في البحث عنه.

طفل عائلة الأحمر

وترجع أحداثها إلى سبتمبر الماضي عندما تحرر بلاغا باختفاء الطفل أحمد سيف الأحمر، 11عامًا، أثناء ذهابه لشراء خضراوات من منطقة السوق الفوقانى بمدينة قنا على بعد 200 متر من منزله، وتم العثور على جثته فى منزل تحت الإنشاء، وكشفت التحريات أن مرتكب الحادث عبدالرحمن. ا. ح. 15 سنة نجل حارس العقار الذى وجدت فيه الجثة، حيث استدرجه بحجة اللهو داخل العقار، ثم حاول اغتصابه وأثناء مقاومة الطفل سقط فى منور العقار ولقى مصرعه.

اقرأ أيضًا..بعد تحول الواقعة إلى قضية رأي عام.. تفاصيل سقوط قاتل طفل عائلة الأحمر في قبضة أمن قنا

المتهم بقتل طفل الأحمر

مقتل "ثناء وعمر"

ترجع أحداث تلك القضية إلى أغسطس الماضي، والتي تم اكتشافها بعد اختفاء ربة المنزل ونجلها الذي لم تنجبه 9 شهور، وذلك عندما عثرت الأجهزة الأمنية، على جثة ثناء جابر محمد، 50 عامًا، وجثة نجل الجيران عمر جبريل أحمد، 10 أعوام، متحللين بمنزل مهجور بالزوايدة، بمركز نقادة، جنوبي قنا. 

وكشفت تحريات المباحث أن السيدة خرجت من منزلها في رمضان الماضي، وأخبرت أسرتها، أنها ذاهبة لحوش المواشي، الذي يبعد عن منزلها، قرابة أمتار، ولم تعد، في نفس التوقيت تغيب ابن الجيران في ظروف غامضة، ومع تكثيف التحريات توصلوا إلى أن مرتكبي الحادث،احمد. ع. ص، 28 عاما، عامل مالك حوش المواشي، والطواب. ع. ا، 26 عاما، سائق، حيث قام المتهم الأول باستدراج المجنى عليها لحوش المواشي الذى يملكه بحجة مساعدته في رفع برميل ماء في الحوش، وقام المتهمان بقتلها خنقا والاستيلاء على مصوغاتها الذهبية، وفوجئ المتهمان، بالطفل يدخل الحوش ويسأل عن القتيلة فقاما بخنقه بحبل حتى لقى مصرعه، ودفنهما سويًا مع وضع ملح في بطنهما حتى لا يفتضح أمرهم بعد ظهور أي رائحة.

اقرأ أيضًا..من قتل "ثناء وعمر".. العثور على جثتي أم ونجلها متحللتين داخل منزل مهجور بقنا

ثناء وعمر

3 جرائم مقتل الأشقاء

تنوعت جرائم قتل الإخوة لبعضهم خلال هذا العام فالبعض يقتل بغرض إصلاح اخيه، والبعض بسبب الميراث. 

وفي نقادة، حدثت مشادات بين شقيقين، الشقيق الأكبر ويدعى رمضان.م.ر،،40 عامًا، فقام بتعذيب شقيقه يوسف، وضربه، ثم محاولة صعقه بالكهرباء، وأثناء إمساكه بسلك كهربائى، أصيب شقيقه بالفعل، مما أسفر عن مصرعه في الحال، وذلك بقصد أبعاده عن تعاطي المخدرات.

كما عثرت الأجهزة الأمنية في دشنا، على جثة حمدون. م. ع، 28 عامًا، وبها طعنات نافذة في الصدر، وكشفت تحريات المباحث، أن المجني عليه محكوم عليه في جناية حريق عمد بالسجن 10 سنوات، وكان من مدمني المخدرات، وقبل الحادث بأيام هشّم سيارة جيرانه، فحاول شقيقه إدريس، 22 عاما، حمايته من المخدرات ولكنه رفض، ونشبت بينهما مشادات تطورت إلى قتل المجني عليه بسلاح أبيض عبارة عن سكين، واعترف قائلًا: "زهقت منه وكان هيورطنا وجايبلنا الكلام".

وفي مدينة قنا عثرت الأجهزة الأمنية على جثة "أحمد سليمان حمزة" 29 عاما، نجار، إثر إصابته بطعنات من سلاح أبيض "سكين" ب 19 طعنة في مناطق متفرقة في جسده، وكشفت تحريات المباحث، أن شقيقه الأصغر "كريم" قتله بسبب تشويش قنوات الريسيفر.

3 جرائم مقتل الزوجات

ترجع الجريمة الأولى إلى شهر مارس الماضي، عن لقيت "نورا. خ. ع" ربة منزل، مصرعها، بقرية الخوالد بأبو تشت إثر قيام زوجها "أحمد. ر. ع" 28 عامًا، بخنقها لشكه في سلوكها.

كما توضح تفاهة أسباب القتل بقنا، بسبب رغي الزوجة، وترجع هذه الحادثة إلى أبريل عندما تعدى "أمين.ر.ع" 78 سنة عامل، على زوجته "رتيبة. ح.ع" 60 سنة، مما أدى إلى وفاتها، وأنكر المتهم ارتكاب الحادث أمام النيابة العامة، بينما اعترف فى محضر شرطة فرشوط بقتل زوجته لأنها دائمة افتعال المشكلات وكثيرة الرغى.

وتبلغ مركز شرطة ما يفيد بمقتل المدعوة «أسماء.ع» 27 عاما إثر اصابتها ب 27 طعنة طعنات نافذة بالصدر والبطن، وكشفت تحريات اللواء محمد ضبش، أن زوج المجني عليها المدعو «محمود. م إ» ٣٠ سنة، عاطل، وراء ارتكاب الجريمة حيث قام بطعنها عدة طعنات بالبطن والصدر مستخدما «خنجر» بسبب خلافات أسرية بينهما.

قتل صديقه طمعًا في زوجته

وترجع أحداثها عندما عثرت أجهزة أمن قنا، على جثة سمير.ع.أ، نجار مسلح من قرية الغنيمية بمحافظة سوهاج، وبها آثار ذبح من الرقبة وملقاة على الطريق الصحراوى أمام قرية السليمات، بقرية أبوتشت، وكشفت التحريات أن سائق توك توك قام بذبح صديقه وقتله، بسبب ارتباطه بعلاقة عاطفية مع زوجة الأول، واتفقا معًا على التخلص منه، واستدرجه للطريق الصحراوى بأبو تشت وذبحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)