اعلان

"أحدهما مريض وصغير السن".. قصة شابين أنقذا 11 شخصًا من الغرق في قنا

قصة شابين أنقذا 11 شخصا من الغرق في قنا
قصة شابين أنقذا 11 شخصا من الغرق في قنا

رغم صغر سنه، وكونه عريسا جديدا تزوج منذ 4 أشهر فقط، وأجرى عملية جراحية " الفتاق" منذ 40 يومًا، إلا أنه عندما قابله موقف لإنقاذ 11 شخصًا من الغرق، نسي كل ذلك وأصبح في بطن الترعة فجأة لإنقاذ سيارة ميكروباص محملة من الركاب بعد سقوطها فى ترعة الشيخ عيسى بقنا.

هو علي حسين أحمد علي، 23 عامًا، من قرية أبو دياب شرق، من نجع اولاد الشيخ مبارك، بمركز دشنا، شمال محافظة قنا،متزوج من 4 شهور ومريض بعد إجراء عملية جراحية منذ 40 يومًا، وتم تكريمه اليوم من قبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، على ما فعله هو وصديقه من موقف بطولي وإنقاذ 11 شخص من الغرق، بعد انقلاب سيارة ميكروباص بهما في ترعة الشيخ عيسى على طريق قنا _ دشنا. 

قال على حسين ل " أهل مصر" أن ما فعله كان مجرد موقف إنساني، وواجب عليه فعله، وأنه أنقذ المصابين هو وصديقه أحمد صلاح ابن قرية القناوية، الذي كان له دور كبير في مساعدته لإنقاذهم.

وأضاف أنه خرج من منزله مع عمته ونجلها، متجهًا إلى أقاربه بمركز قفط، جنوب محافظة قنا، وهو في الطريق رأي ميكروباص سقط في ترعة الشيخ عيسى أثناء سيره من قنا لدشنا، فنزل من السيارة التي كان يقودها مسرعًا لإلقاء نفسه بالترعة لإنقاذ الركاب، وعندما وصل للسيارة التي كانت المياه قد غطتها، فوجدا هو وصديقه صعوبة كبيرة في فتح باب السيارة ولم يكن لديهم حل سوى الاستعانة بشكوشين ملك لنجار كان على الشارع الذي وقع عليه الحادث، فقاما سويًا بكسر جميع زجاج السيارة لإنقاذ الركاب في أسرع وقت ممكن خاصة أن كان بينهم أطفال ومسنين.

اقرأ أيضًا..ننشر تقارير الطب الشرعي التي أثبتت واقعة اغتصاب "فتاة فرشوط" (مستندات)

وذكر أن سيارات الإسعاف عقب وصولها بعد الحادث مباشرة قام المسعفين بمساعدتهما بإعطاء اكسجين للمصابين ونقلهم بسرعة لمستشفى قنا العام، موضحًا أنه لا ينسى نظرة المصابين وهم يستغيثون حيث كان هناك حالات محاصرة بكراسي السيارة وحالتهم في خطر، ذاكرًا أن هناك حالة من تلك الحالات فريق طبي بمستشفيات الجامعة بقنا نجحوا في عدم بتر ذراعها بعد إصابته إصابة فادحة في الحادث.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من استخراج المصابين من المياه، والتأكد بعدم وجود آخرين في المياه، خرج جسده غرقان بالدماء هو وصديقه للإصابات الكثيرة والعميقة التي تعرضا لها أثناء إنقاذ الركاب، فأخذهما بعض المواطنين واتجهوا بهما لمستشفى قنا العام لإجراء لهما الإسعافات الأولية والتي موجودة ويقوم بعملية تغير لها حتى اليوم.

وقدم على الشكر للواء أشرف الداودي بعد أن كرمه وهو وصديقه،حيث يعتبر هذا التكريم وسام على صدره يفتخر به، كما علق على التكريم بأن محافظ قنا يشجع الشباب على أن أي عمل بطولي أو انساني له تكريم واحترام من قبل جميع الناس.

كان ذلك الحادث قد وقع الخميس الماضي حيث أصيب 11 شخصًا،، في انقلاب سيارة، ميكروباص محملة بالركاب بترعة الشيخ يونس على طريق دشنا – قنا الزراعي.

وكان اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، قد تلقى اخطارًا، بإصابة محمد أحمد حسن، 32عامًا، ومحمد علي أحمد، 72 عامًا، وأحمد اسماعيل محمد، 35 عامًا، وحمادة محمد علي 24عامًا، وجاد الله عبد الله محمود، 15 عامًا، وخالد عمر محمد، 42 عامًا، واسماء عبود عبدالحميد، 19 عامًا، وحلاوتهم سعيد محمد، 47 عامًا، ومنتصر عبد اللاه عمر، 38 عامًا، وحسام أحمد عبدالعزيز، وجميعهم مقيم دشنا، ومحمد عطيتو محمد، 60 عامًا، مقيم أولاد عمرو، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بترعة الشيخ يونس.

تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً