اعلان

"الميا هتموت عيالنا".. أزمة في أبو حماد بالشرقية بسبب تلوث مياه الشرب

 أزمة في أبو حماد بالشرقية بسبب تلوث مياه الشرب
أزمة في أبو حماد بالشرقية بسبب تلوث مياه الشرب

سادت حالة من الغضب والاستياء، بين الأهالي بقرية طويحر التابعة لمركز أبوحماد، في محافظة الشرقية، بسبب معاناتهم من تلوث مياه الشرب، وتجاهل المسئولين رغم شكواهم المتكررة.

"الميا هتموتنا احنا وعيالنا".. هكذا صرخ أهالي قرية طويحر التابعة لمركز أبوحماد، مستغيثين بالمسؤولين، لعلّ أصواتهم تصل بعد تلوث مياه الشرب لدرجة جعلتها لا تصلح للاستخدام الآدمي.

وقال" محمد ا"، أحد الأهالي بالقرية، إن العشرات من أطفالهم أصيبوا من تلوث مياه الشرب بأمراض مختلفة، منها "التلبك المعوي، والمغص، والفيروسات المختلفة"، مشيرا إلى أن كل سبب تلك الأمراض هو شربهم من مياه الصنبور.

وأضاف" محمد"، لـ " أهل مصر"، أن الأهالي بالقرية يلجأوا إلى ملء المياه بجراكن من القرى المجاورة لهم، خوفًا من استخدام تلك المياه، بينما اضطر البعض الآخر إلى شراء المياه المعدنية، خوفا على صحتهم وصحة أطفالهم، من تلوث المياه بشكل جعلها لاتصلح للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضا... بعد المقابر والمناطق المهجورة.. دفن أعمال السحر أمام مستشفيات الشرقية.. والأوقاف: تكثيف الدروس في المساجد لمواجهتها (فيديو)

والتقط " محمود ع"، طرف الحديث، قائلا" أنقذونا من أمراض الفشل الكلوي"، بسبب تلوث مياه الشرب التي تشكل خطر داهم على حياتهم وخاصة حياة الاطفال، مطالب المسؤولين بالنظر إليهم بعين الرحمة.

ويعاني أهالي قرى مركز أبو حماد من انقطاع مياه الشرب بشكل دوري لمدة تصل إلى أكثر من 5 ساعات، دون وجود أسباب واضحة لذلك.

وطالب مواطنو أبو حماد، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بسرعة التدخل لحل تلك المشكلة التي يعاني منها الكثير من قرى المركز، مشيرين إلى أن جميع القرى تعاني من أزمة مياه الشرب، سواء كانت المياه ملوثة، أو دائمة الانقطاع، مضيفين أن تلك الأزمة تزعجهم وتجعلهم عاجزين عن ممارسة أنشطتهم اليومية المختلفة.

ذهول أصاب مجموعة من الشباب بمحافظة الشرقية بعد عثورهم على العشرات من أعمال السحر أمام مستشفى المبرة بالزقازيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة