أهالي تل كفر منصور ببنى سويف: "مياه الشرب مبتجيش عندنا غير نص ساعة"

مياه الشرب مبتجيش عندنا غير نص ساعة فقط بالليل"

"مفيش مياه نشربها، ودايما ضعيفة ومقطوعه" بهذه الكلمات تحدث أهالى قرية تل كفر منصور بمركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، واصفين حال تواجد مياه الشرب لهم بالعملة النادرة، ما نتج عنه قيام العديد من الأهالي بإيجاد الحلول البديلة لمياه الشرب من خلال إيجاد الطلمبات "الحبشية" التي تساعد على توفير مياه الشرب لهم، رصدت جريدة أهل مصر، نداءات واستغاثات الأهالي بهذا التقرير.

اقرأ أيضا... محافظ بني سويف يراجع التصميم النهائي لمشروع تطوير الجزء السفلي بكورنيش النيل

قال أحمد سمير، أحد الأهالي بقرية تل منصور التابعة لمركز ومدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، إن الوضع بالقرية أصبح يمثل كارثة بمعناها الحقيقى، نظرا لنقص مياه الشرب النظيفة لأهالى القرية، وما ينتج عنها من العديد من الآثار السلبية للغياب المتكرر من المياه.

وأوضح أن القرية تعاني من إنقطاع المياه الدائم والمستمر ليلا ونهارا، بشكل يدعو إلى الدهشة والاستغراب والتساؤلات، نظرا لوقوع القرية على ضفاف نهر النيل المار بها، من الناحية الغربية، والمتمثل فى كونه شريان الحياة لكل من تقع عليه من البلاد والقرى، مؤكدا على عدم وجود قطرة مياه للشرب والاستعمال الآدمي.

وأضاف جمال حمدى، أحد الأهالي بالقرية، أنه بسبب ضعف مياه الشرب بالقرية المتكرر، وانقطاع المياه يوميا بصفة مستمرة، فضلا عن وصول المياه للأهالي في الساعات المتأخرة بالليل ولمدة نصف ساعة فقط، ما جعل الأهالي يستعينوا بمياه" الطلمبات الحبشية" التى تأتى من جوف الأرض وما بها من العديد من الملاحظات الصحية، والآثار السلبية على صحة المواطنين من الأطفال والنساء، لمرضى الحساسية والصدر، ما يعرض الأهالي بالإصابة بأمراض الكلى والفشل الكلوى.

وأشار إلى أن الأهالي قد تقدموا بالكثير من الشكاوى والاستغاثات لجميع المسؤولين، دون جدوى واستجابة منهم، وكأن الآمر لا يعنيهم، موضحين أن المسؤولين كانوا دائم الرد عليهم، أن مياه الشرب التى تأتى إليهم من المحطة هذة أقصى طاقتها وليس بها إمكانيات أكثر من ذلك، على حد قولهم، فضلا عن الوعود المتكررة من جانب المسؤولين والوعود المتكررة، بإنشاء محطة مياه الشرب على النيل لحل المشكلة.

وأكد على قيام أحد الأهالي بالقرية بالتبرع بقطعة أرض لإقامة المحطة، دون تحرك حقيقي وجاد من جانب المسؤولين، لتنفيذ وتحقيق حلم الأهالي بالقرية، للحصول على قطرة مياه نظيفة للشرب خالية من الإصابات والجراثيم والميكروبات التى تؤثر بشكل سلبى على صحة وسلامة الأهالي. 

ومن جانبه قال اللواء أحمد الصحصاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، إنه سيقوم بدراسة الشكوى ومطالب الأهالي، ومعرفة العوائق التى تتسبب فى ضعف مياه الشرب وعدم وصولها إلى الأهالي بصفة منتظمة ومستمرة، دون إنقطاعها عنهم، مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بهذة المشكلة الخاصة بأهالى القرية من قبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشييع جنازة طالبة وابنة عمتها ضحيتي انقلاب سيارة في ترعة بالشرقية (صور)