اعلان

المصرف المتحد يفتتح أحدث مكتب لاستبدال العملات بمركز دكرنس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختار المصرف المتحد مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية ليفتتح أحدث مكتب لاستبدال العملات الأجنبية، وذلك نظرا لضم مركز دكرنس أقدم كنيسة قبطية في مصر وتزامنا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد والعام الجديد، ويأتى ذلك في إطار خطة المصرف المتحد التوسعة 2020 لافتتاح عدد من المكاتب لاستبدال العملات الأجنبية والفروع الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية لخدمة قطاع عريض من العملاء وتحقيق الشمول المالي.

وقام فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بافتتاح مكتب استبدال العملات الأجنبية بحضور رحاب عزمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، وأحمد صلاح،رئيس قطاع الفروع بالدلتا والصعيد، ومجدي سعد رئيس القطاع القانوني، وسعد الغمري رئيس منطقة الدقهلية، ولفيف من فريق عمل المصرف المتحد بفروع الدقهلية.

وقالت رحاب عزمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، إن المصرف المتحد حصل على موافقة البنك المركزي المصري سابقا لافتتاح عدد من مكاتب استبدال العملات الأجنبية والفروع، تلبية لاحتياجات العملاء على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

ويأتى ذلك في إطار استراتيجية المصرف المتكاملة لمد الخدمات البنكية لقاعدة أكبر من العملاء والمستفيدين تحقيقا للمنظومة القومية للشمول المالي، حيث تقوم هذه المكاتب بعملية استبدال لجميع انواع العملات الاجنبية بالسعر الرسمي المعلن للمصرف المتحد.

وحول اختيار أماكن مكاتب استبدال العملات الأجنبية أو الفروع، أضاف عزمي، أن المصرف يولي أهمية للدراسة الدقيقة للتوزيع الجغرافي والديمجرافي للسكان، حيث يبلغ سكان مركز دكرنس حوالي 167 مليون نسمة وفقا لإحصائيات 2018، وتعتبر محافظة الدقهلية من أكبر محافظات في نسب التحويلات للمصريين العاملين بالخارج، فضلا عن النشاط التجاري للسكان.

حلول رقمية لاستبدال العملات الأجنبية 247

وأشارت رحاب عزمي، إلى أنه قد تم تزويد هذه المكاتب بماكينات صراف آلي بها خاصية استبدال العملات الأجنبية تعمل 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع حتى يستطيع العميل الحصول على خدمته البنكية حتى عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية، والتي تبدأ يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساء، عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 7 مساء.

وأكدت أن مدينة دكرنس تشتهر بأن بها أقدم الكنائس بمصر، حيث يعود اسم دكرنس إلى أيام مصر القبطية، وكانت تسمى "دير كنس" نسبة إلى الراهب "كنس" والذي بنيت مكانة الكنيسة.

ومن مشاهير مركز دكرنس علي باشا مبارك أبو التعليم في مصر، وعدد من مشايخ الدعوة الإسلامية والأزهر الشريف، منها الشيخ محمد الزغبي، كذلك عدد من الإعلاميين مثل خيري رمضان وجمال الشاعر، فضلا عن رموز الرياضة اللاعب نادر السيد وحسام عرفات لاعبي كرة القدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً