اعلان

السفير الإيراني في باريس: الهجوم الصاروخي على القواعد الأمريكية استعراض لقوتنا وشجاعتنا

السفير الإيراني لدى باريس بهرام قاسمي
السفير الإيراني لدى باريس بهرام قاسمي
كتب : وكالات

أعلن السفير الإيراني لدى باريس، بهرام قاسمي، اليوم الخميس، أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران على القاعدة الأمريكية في العراق كان استعراضا لعزم إيران وقوتها وجاهزيتها وشجاعتها.

وذكرت وكالة "إرنا" أن تعليق السفير الإيراني جاء من خلال تغريدة "تويتر"، قال فيها: "إن إيران والشعب ، لم يكن ولن يكونا دعاة حرب، ولكن التاريخ يشهد وماضي إيران يشهد.

وتابع قاسمي، قائلا: "إن إيران وفي خطوتها الثانية، وفي استعراض لعزمها وقوتها وجاهزيتها وشجاعتها وفي إطار المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، اتخذت إجراءات مناسبة للدفاع عن نفسها، ونفذت هجوما على القاعدة التي انطلقت منها الهجمات الغادرة ضد المواطنين وكبار المسؤولين الإيرانيين".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، في الساعات الأولى من فجر أمس الأربعاء، استهداف قواعد أمريكية في العراق بعشرات الصواريخ.

اقرأ أيضا..تعليق قصر بكنجهام على قرار هاري وميجان التخلي عن الملكية

وأكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري، قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، وأطلق على العملية اسم "الشهيد سليماني".

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، في بيان صادر عن "البنتاغون"، إن "إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا على الأقل من أراضيها استهدفت قاعدتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة