اعلان

"تتيح فرص عمل".. تضامن الغربية تعلن عن ورش لتعليم "التفصيل والخياطة"

مديرية القوى العاملة بالغربية
مديرية القوى العاملة بالغربية

أعلنت مديرية القوى العاملة بالغربية، اليوم الخميس، بدء تسجيل بيانات السيدات الراغبات في الالتحاق بدورة تدريبية مجانية تنطلق في 15 يناير الحالي وتستمر لمدة شهر، على مهنة التفصيل والخياطة، بمقر ورش القوى العاملة بمنطقة العجيزى بطنطا.

وأشار فتحى دسوقى وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية، إلى أنه سوف يقوم بالتدريب مدربون متخصصون في تلك المهنة، وتتيح الدورة للسيدات الوصول إلى فرصة عمل مناسبة في هذا المجال، بجانب حصول المشاركات في هذه الدورة على شهادة معتمدة بالدورة من المديرية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن باب تسجيل بيانات واستلام صورة بطاقات الرقم القومي للسيدات الراغبات بالمشاركة في تلك الدورة، متاح حاليا بإدارة شئون المرأة بالدور السادس بمقر المديرية بمنطقة استاد طنطا.

وكان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية اجتمع مع ممثلى الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة، بحضور منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، والعميد سعيد الشاذلى رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، لوضع آليات تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، والوصول بكافة الخدمات على غرار المدن للمناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة، بتكثيف جهود العمل الخيرى المقدم من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة، وفقًا للاحتياجات الفعلية للمناطق الأكثر احتياجا، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافى لهذه الجمعيات فى تقديم الخدمات.

فى بداية اللقاء أشار المحافظ، إلى دور ونشاط الجمعيات الأهلية فى المحافظة، خلال الثلاث شهور الماضية، حيث قدرت قيمة أنشطتها بما يزيد عن ربع مليار جنيه، يستفيد منها حوالى 2 مليون مواطن فى مجالات التنمية والصحة والبيئة وتنظيم الأسرة ومحو الأمية، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للشباب والأسر الأكثر احتياجًا.

ووجه محافظ الغربية، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بإعداد تقرير مفصل عن أنشطة الجمعيات، لإعداد قاعدة بيانات رقمية تعكس الواقع وتخدم فى التخطيط المستقبلى وتوزيع الخدمات.

إقرأ أيضا: إعدام 36 طن ألبان فاسدة تم ضبطها داخل مصنع بالغربية

يذكر أن إجمالى عدد الجمعيات والمؤسسات الخاصة القائمة فعليًا 1573 جمعية ومؤسسة، منها 387 جمعية تنمية، و1186 جمعية رعاية.

وأثناء اللقاء، تم استعراض أنشطة وإنجازات الجمعيات خلال 3 شهور، بإجمالى 263 مليون و677 ألف و614 جنيه، استفاد منها مليون و927 ألف و847 مستفيد، تمثلت فى مشروعات متناهية الصغر بقيمة 54 مليون و131 ألف جنيه، يستفيد منها 7906 مستفيد، وخدمات بيئية تشمل جمع القمامة بقيمة مليون و200 ألف جنية يستفيد منها 60000 مستفيد و65 حضانة بقيمة 2 مليون 706 ألف جنية يستفيد 1822 مستفيد وعدد خمس مستشفيات بقيمة 13 مليون جنيه، يستفيد منها مليون و100 ألف مستفيد، وعدد 85 ماكينة غسيل كلوى بقيمة 52 مليون و200 ألف جنيه، يستفيد منها 360 مستفيد وتنفيذ أسقف خرسانية وخشبية بقيمة 17 مليون و675 ألف جنيه، يستفيد 101 مستفيد وعلاج أورام إشعاعى بقيمة 17 مليون جنيه، يستفيد منها 16662 مستفيد وكذا تنظيم قوافل طبية بقيمة 120 ألف جنيه، يستفيد منها 8400 مستفيد، وأيضًا تقديم مساعدات مادية بقيمة 18 مليون 779 ألف جنيه، يستفيد منها 35046 مستفيد، هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى.

وخلال اللقاء، شدد محافظ الغربية على ضرورة الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى الفترة القادمة، لوضع آلية لتوفير مصدر رزق ثابت يساعد على رفع مستوى المعيشة، مشيرًا إلى دعم المحافظة لقروض المرأة المعيلة بقيمة 400 ألف جنيه.

كما أكد المحافظ، على إختيار 9 قرى الأكثر إحتياجًا بالمحافظة، وذلك بالإستعانة بمديرية التضامن الإجتماعى والجمعيات الأهلية، وجهات أخرى لضمان وجود المصداقية الكافية فى إختيار هذه القرى، وتمثلت هذه القرى فى قرية كفر طلبة بمركز طنطا، وقرية ميت حبيب بمركز سمنود، وقرية منشية طنبارة بالمحلة الكبرى، وقرى كفر حانوت والجنيدى بمركز زفتى، وقرية ميت الليث بمركز السنطة، وقرية دقرن بمركز كفر الزيات، وقرية كوم على بمركز قطور، وكذا قرية سالمون بمركز بسيون.

وكلف محافظ الغربية مديرية التضامن الإجتماعى، بعمل أبحاث إجتماعية لسكان هذه القرى، للوقوف على الاحتياجات الفعلية، لتركيز عمل الجمعيات بها وفق هذه الإحتياجات، مؤكدًا على ترحيبه الشديد بكل من يقوم بعمل خيرى يصب فى الصالح العام للمواطنين، مقدمًا الشكر للجميع، وبالأخص جمعية الأورمان على ماقاموا به من أعمال خيرية تهدف للصالح العام.

كما أكد على استعداد المحافظة، التام لتوفير أى إمكانيات ومعدات متاحة لتسخيرها فى العمل العام، بمشاركة الجمعيات الأهلية.

وشهد اللقاء، نقاشًا مفتوح لعرض استعدادات كل جمعية للمساهمة فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وأعلنت مؤسسة مصر الخير عن تكفلها بعمل 100 سقف خرسانى، و20 سقف خشبى، لعدد 120 منزل، والتشطيب الداخلى الكامل لهم كما أعلنت جمعية الأورمان، أنها ستعمل على إعادة تأهيل أربع قرى، وتسقيف وتوصيل المياه لعدد 100 منزل، مع زيادة عمليات القلب المفتوح لتصل إلى 500 عملية جراحية، وكذا زيادة المشروعات التنموية إلى 500 مشروع صغير بمعدل 6 مليون جنيه.

كما أعلنت جمعية من أجل مصر عن اختيارها 10 قرى أخرى، لعمل قوافل طبية وتموينية وتوعوية وأنشطة رياضية.

وفى هذا الشأن، وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، بالتواصل مع الجمعيات الأهلية فى مدة لا تتجاوز أسبوع، وتحديد دور كل جمعية فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

وعلى هامش اللقاء، أكد محافظ الغربية على ضرورة التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى، ووحدات التدخل السريع، لتحديد أماكن الإيواء الخاصة بأطفال بلا مأوى، وكذا دور الرعاية للمسنين، على أن يتم كل ذلك فى أطر قانونية تحت رعاية المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية