اعلان

حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة 4 درجات مئوية

حالة الطقس غدا الجمعة
حالة الطقس غدا الجمعة
كتب : أهل مصر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مساء اليوم الخميس، بيانًا عن حالة الطقس غدًا الجمعة، ولمدة 24 ساعة، وأوضحت أن هناك فرص تساقط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تمتد خفيفة إلى متوسطة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

حالة الطقس غدا الجمعة

وأكد أن الرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد، وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ونشاط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويتكون الصقيع ليلًا في وسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا الجمعة

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الطقس غير المستقر، لتسود أحوال جوية باردة نهارًا شديد البرودة ليلًا تصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وانخفاض درجات الحرارة بمعدل تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

وأضافت "شاكر"، لـ"أهل مصر"، أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة والزراعية، كما يستمر تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، مؤكدة أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار من خفيفة لـ متوسطة الشدة على القاهرة.

اقرأ أيضا.. "الأرصاد" تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس غدا الجمعة 

وأما عن حالة الطقس غدًا الجمعة، أكدت "شاكر" أن هناك انخفاض في درجات الحرارة، لافتة إلى أنه بداية من السبت المقبل تحسن تدريجي في الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 18 و19 درجة مئوية على القاهرة وهناك فرص لسطوع الشمس وهدوء بسرعات الرياح وانعدام فرص سقوط الامطار.

درجات الحرارة غدا الجمعة 10-1-2020

القاهرة 

17 09

الإسكندرية

17 11

مطروح

15 11 

سوهاج 

17 05 

قنا

17 05

أسوان

17 09

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً