وسم#السلطان_قابوس الهشتاج الأعلى في تويتر فماذا كتب مغرد علماني مصري عن سلطان قابوس الراحل ؟

السلطان قابوس
السلطان قابوس
كتب :

سجل وسم#السلطان_قابوس الهشتاج الأعلى انتشار على موقع التدوين المصغر تويتر داخل مصر والمملكة العربية السعودية، ولفت هشتاج #السلطان_قابوس أن أغلب التغريدات فيه كانت باللغة الإنجليزية، ولكن مع ذلك فقد غرد مئات المغردين باللغة العربية عن رحيل السلطان قابوس، ومنهم على الفوغي من ليبيا الذي كتب عبر حسابه في موقع التدوين المصغر تويتر : عندما نتكلم عن احترام الجار كا دوله ونتكلم عن الصمت الذي بمثابة السلام لم يطعن في دوله جوار لم يدعم مصادر تقلق اي انظمه للحكم عاش لشعبه وعاش به شعبه #السلطان_قابوس في ذمة الله. أما المغردة ريموس من السودان فكتبت : _ واشهد الله اني عشت في بلادك تحت حكمك فلم اقابل ظلما ولا جورا علي حق ولم اقابل سوي عيونا مطمئنة تحت رايتك ).

أما عبد الرحمن الإرياني من اليمن فكتب مغردا باللغة الإنجليزية ما ترجمته : ( لقد فقد العالم أحد صناع السلام فيه . السلطان قابوس بن سعيد أحد رموز الحكمة والتعقل في هذا العالم. ) أما المغرد المصري سامح عسكر الذي يصف نفسه على تويتر بأنه كاتب علماني ناقض للموروث فكتب عن رحيل السلطان قابوس : ( السلطان قابوس بن سعيد في ذمة الله

مات حكيم العرب الحقيقي، والرجل الذي لم يورط بلده في صراع أحمق غبي كعادة حكام العرب، مات الرجل الذي لم يخرج داعشي واحد من بلده، مات سلطان التسامح وعفة اللسان ورجاحة العقل، مات قابوس حبيب شعبه الذي شهد أسوء فترات العرب وخرج منها الرابح الأكبر.)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً